التخطي إلى المحتوى

اوبر Uber تسوي الاتهامات الموجهة لها بشأن حماية بيانات وخصوصية العملاء | شبكة عرب مصر

اوبر Uber تسوي الاتهامات الموجهة لها بشأن حماية بيانات وخصوصية العملاء | شبكة عرب مصر
اوبر Uber

اوبر Uber , أوضحت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية قبول مؤسسة خدمة استدعاء مركبات الركوب عبر تطبيقات الهواتف الفطنة “أوبر” على تسوية دعوى مقامة ضدها بتهمة تضليل الزبائن بعدم وقاية بياناتهم بصورة مناسبة ووافقت الشركة الأمريكية على استعمال برنامج للدفاع عن الخصوصية والقيام بمراجعة دورية لتسوية الاتهامات.

اوبر Uber تسوي الاتهامات الموجهة لها

وتحدث “ماروين كيه. أوهلاهاوسن” الحالي بأعمال زعيم مجلس إدارة هيئة التجارة الاتحادية في إخطار إن “أوبر فشلت في حفظ عملائها بطريقتين أساسيتين: الأولى عن طريق إيهام إلى أي مدى يستطيع لموظفيها الوصول إلى البيانات الشخصية بخصوص المستخدمين والسائقين، والثانية الغموض بخصوص اتخاذها خطوات مناسبة لتأمين تلك المعلومات”.

قد كانت هيئة التجارة الاتحادية قد أطلقت تحقيقا مع “أوبر” في أعقاب التقارير الإخبارية التي نشرت سنة 2014 بخصوص وصول موظفي أوبر بشكل غير ملائم إلى معلومات الزبائن.

كما إحتوت التظلم عدم تأمين معلومات الزبائن بأسلوب مناسبة لدى مؤسسة مستقلة لتكنولوجيا الحوسبة السحابية والتي أدت إلى القرصنة على المعلومات في شهر مايو 2014 وأبان أسماء وأرقام تراخيص آلاف قائدي السيارات، وفق هيئة التجارة الاتحادية.

وتلزم التسوية مؤسسة “أوبر” بمراجعة أفعال دفاع الخصوصية على مدى 20 عاما قادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink