التخطي إلى المحتوى

تغذية مريض السكري وعشرة خرافات هامة جدا لمرضي السكري تعرف عليها الان

تغذية مريض السكري وعشرة خرافات هامة جدا لمرضي السكري تعرف عليها الان
تغذية مريض السكري

تغذية مريض السكري وعشرة خرافات هامة جدا لمرضي السكري تعرف عليها الان،قد تُصاب بالإحباط عندما تسمع عن تغذية عليل السكري حيث تشعرك باختلافك وتصيبك بالتقيد. ولكن نحن هنا حتى نغير ذلك التفكير عن طريق التعرف على أشهر الخرافات والحقائق المخصصة بتغذية عليل السكري.

تغذية مريض السكري

مرض السكري ينشأ عندما يفشل البنكرياس في تصنيع الأنسولين، هذا يقود إلى تراكم السكر بداخل الأوعية الدموية، يصدر كثيرا ماً في سن ضئيل وربما ينشأ للأطفال.

 عندما يفشل البنكرياس في تصنيع الأنسولين الوافي للجسم، أو أن الأنسولين لا يعمل بصورة جيدة أو الأثنين سوياً، مبالغة الوزن تزيد إمكانية حدوث ذلك النوع، قد ينشأ في أي عُمر. سكري الحمل: ينتج ذلك ذلك النوع خلال الحمل حصيلة المتغيرات الهرمونية.

عشرة خرافات هامه

خرافة، هناك نُظم عديدة لـ تغذية عليل السكري

نحو حدوث السكري، فأنت تفتقر للتخطيط لوجباتك ولكن القاعدة العامة طفيفة حيث أن غذاء السكري يقصد لاغير اختيار المأكولات العاملة طويلا ً مع أنشطتك و أي عقاقير للمحافظة على معدل سكر الدم بعد وقت قريبً من الطبيعي.

خرافة، الكربوهيدرات سيئة لمرضى السكري

في الحقيقة تُعتبر الكربوهيدرات جيدة لمرض السكري، حيث تُعتبر الأساس للغذاء الصحي لمرضى السكري أو أي غذاء صحي آخر.

خرافة، البروتينات أجود من الكربوهيدرات لمرضى السكري

يعتقد القلة غير صحيح بأنه يلزم إستبدال الكربوهيدرات بالبروتينات نظراً لنفوذ الكربوهيدرات السريع على مستوى سكر الدم، ولكن الحقيقة أن تناول قدرا كبيرا من البروتين قد تؤدي لحدوث مشكلات مع مرضى السكري.

خرافة، يلزم عليك التنازل عن الحلويات نحو إصابتك بالسكري

يُعتبر هذا خطأ، حيث تَستطيع اتباع العديد من الأساليب لتجعل الحلويات قسم من نظامك الغذائي و إليك تلك الأمثلة: تَستطيع استعمال المحليات الصناعية في الحلويات. قلص اعداد الحلويات التي تتناولها أو أجعل صديقك يشاركك بها. استخدم الحلويات كمكافأة لاتباعك لنظامك الغذائي المخصص بالسكري. لتجعل الحلويات صحية أكثر، على طريق المثال استخدم الحبوب التامة، الفاكهة الطازجة و زيت نباتي نحو تأهب الحلويات.

خرافة، تفتقر لتناول وجبات خاصة بالسكري

الحقيقة أنه لا يبقى ما يُسمى بطعام السكري لأن الأغذية الصحية لمرضى السكري هي أيضا أيضاًً لباقي أشخاص العائلة، لا يبقى داعي لتحضير طعام خاص بمريض السكري.

خرافة، غذاء الحمية الأجود لمريض السكري

لا يقصد أن ذلك طعام مخصص للحمية فهو موائم لمريض السكري، في الحقيقة أغذية الحمية مكلفة وفي ذلك الحين تجديها بسهولة في البقالة العادية، و المأكولات التي تحضرها بنفسك بصورة عادية.
مع كل طعام تختاره، اقرأ مكوناته والسعرات الحرارية به لتعرف لو كان اختيارك موائم أم لا، ويجب عليك استشارة طبيبك في أي وقت تفتقر فيه لهذا.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink