التخطي إلى المحتوى

احذر تسخين الخبز على النار أو بالميكروويف يسبب اضرار بالجسم

احذر تسخين الخبز على النار أو بالميكروويف يسبب اضرار بالجسم
احذر تسخين الخبز

احذر تسخين الخبز على النار أو بالميكروويف يسبب اضرار بالجسم،تسعى بعض السيدات شراء اعداد عظيمة من العيش، لاستهلاكه أكثر من 48 ساعةٍ وتحتفظ به في الفريزر وعند الاحتياج يتم تسخينه على النار أو عن طريق الميكروويف دون العلم بأضراره الناتجه عن هذا.

احذر تسخين الخبز

أفاد ماهر ومتمرس التغذية سعيد متولي، إن تسخين الخبز على النار يعرضه لغازات سامة عدة منها وأهمها غاز الميثان ولأن الخبز من المواد النشوية، وتعرض المواد النشويه لدرجة سخونة عالية تحول فى لون الخبز نتيجة لهدم مكوناته من النشا متحوله إلى مواد ذات نفوذ مؤذي على الجسد قد تصل إلى السرطان لو كان الخبز مدعوم بالدهون .
وأزاد أنه نحو تعرض الخبز لدرجة سخونة النار العالية يجعل بعض الغازات السامة مثل ثانى أوكسيد الكبريت تتسرب بداخله لتكون من مكوناته وهو ما يؤثر على نحو سلبى على الجهاز الهضمى، مسببا الإصابة بقرحة المعدة، القولون، عسر الهضم وكذلك يكون السبب بخلل فى الجهاز المناعى للجسد، فيكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض الروماتيزم والروماتيود والفيروسات الكبدية مثل فيروسى أ”.

الخبز داخل الميكرويف

ونوه حتّى تسخين الخبز داخل الميكروويف، يعرضه لبعض الإشعاعات المؤذية ومنها “أشعة البايلولير”، وهى من عوامل الإصابة بالسرطان وهنا تعود خطورة استعمال الميكروويف فى التسخين أو حماية وحفظ سخونة الأكل “بالإشعاع”.
وشدد على أن الخبز وهو طازج من أفضل صور استهلاكه ولكن نحو التجميد يترك على الإطلاق إلى أن ينتهي الإنتهاء من التجميد بصورة طبيعيه بعدها يسخن على النار عقب وجود حائل معدنى غير صدىء “مثل ستانلس” ويحدث التقليب المتواصل لكى نحافظ على عدم تحويل لونه وحرق أى مكوناته.

تابعونا على شبكة عرب مصر

 

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink