التخطي إلى المحتوى

الأطعمة الممنوعة للاطفال في وجبة الإفطار المدرسية لتكون صحية للجسم

الأطعمة الممنوعة للاطفال في وجبة الإفطار المدرسية لتكون صحية للجسم
الأطعمة الممنوعة للاطفال

الأطعمة الممنوعة للاطفال في وجبة الإفطار المدرسية لتكون صحية للجسم،بدأ العد التنازلي لدخول المدارس، ويشغل فكر العديد من الأمهات تأهب وجبات إفطار صحية لأطفالهن، حيث تبحث الأمهات عن وسائل وأساليب غذائية صحية تمكن الطفل من تأدية دروسه، ويكون بصحة جيدة.

الأطعمة الممنوعة للاطفال

هنا تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، سلسلة موضوعات لتغذية الأطفال، والتي تبدأ بوجبة الإفطار، لهذا هناك أغذية غير مرغوبة في تناولها خلال وجبة الإفطار وهي:

خبيرة التغذية د. جيهان

-الجبن الموزاريلا و المورتاديلا بجوار السندوتش في وجبة الفطار، ويجب تجنبهم لاحتوائهم على نسبة عالية من الدهون والأملاح التي تسبب الأضرار لجسد طفلك.

– تجنب العصائر الغير طبيعية التي تتضمن على مواد حافظة، وتتضمن أيضاً على نسبة سكر عالية، فيجب تجنبها وإعطاء الطفل العصائر الطبيعية الفريش، والعصائر بالحليب أو ميلك شيك، أو المشروبات الساخنة.

– المشروبات الغازية يلزم تجنبها لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يكون السبب في إدرار الكالسيوم في البول، فيؤدي إلى هشاشة عظام لقلة مستوى الكالسيوم.

– يلزم الذهاب بعيدا عن الشيبسي والحلويات الصانعة والدونات والشوكولاتة، فهذه المأكولات تعتبر من الأطعمة المضرة للغايةً بصحة طفلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون والأملاح والسعرات الحرارية، والتي لا ترجع بأي جدوى غذائية لطفلك، ولكن من الأجود أن يتم استبدالها بالذرة أو الخبز المحمص أو الكورن فليكس، أو الشوكولاته الدارك.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink