التخطي إلى المحتوى

اليوم العالمي للبيض تعرف الان علي فوائده الصحية لجسم صحي

اليوم العالمي للبيض تعرف الان علي فوائده الصحية لجسم صحي
اليوم العالمي للبيض

اليوم العالمي للبيض تعرف الان علي فوائده الصحية لجسم صحي،بحلول الثاني عشر تشرين الأول من كل عام، يحتفي المختصون في التغذية باليوم الدولي للبيض وسط مناقشة بشأن الإمتيازات الصحية لذلك الطعام الشعبي والتقليدي، وما يثار بخصوصه من شكوك.

اليوم العالمي للبيض

ووفقا لما نقلت “سكاي نيوز” فإن عديدة خرافات جرى ترويجها بخصوص البيض مثل تسببه بأزمات قلبية، وفي ثمانينيات القرن الزمن الفائت، أدى قذارة اعداد من البيض في بريطانيا ببكتيريا السالمونيلا إلى جدل واسع بالبلاد أنتج استقالة وزيرة الصحة.

 خبير التغذية البريطاني

ويرى ماهر ومتمرس التغذية البريطاني، ريانون لامبيت، أن البيض يتضمن العديد من المكونات النافعة لجسد الإنسان مثل فيتامينات “إي” و”دي” و”بي 2″ و”بي 12″ واليود والأحماض الأمينية وملح حمض الفوليك.

وتوضح خدمة الصحة العمومية في بريطانيا أن البيض يضم فعلا نسبة من الدهون المشبعة والكولسترول إلا أن مستوى هاتين المادتين في الجسد لا يصعد لاغير نتيجة لـ ما نتناوله من بيض بل يضيف إلى جراء أكل أغذية أخرى.

ويقول المتمرس وصاحب الخبرة لامبيت، الذي ألف كتابا بخصوص التغذية الصحيحة، إنه ينصح الناس بإلحاق البيض إلى أطباق يومية معتادة مثل البيتزا والبطاطا حتى يستفيدوا من منافع صحية عديدة.

ويقول المدافعون عن البيض إن الإشكالية لا تكمن في تناول البيض، وإنما في الحجم المستهلكة فكافة الأغذية الأخرى تعرض الحالة الصحية للإنسان للخطأ حين يمر الاستهلاك حده المعقول.

وفي الجانب نفسه، يفتقر إصدار البيض إلى إشراف الحكومة الصحية ومراقبتها الدورية تفاديا لانتشار البكتيريا وذلك يسري على مختلَف المأكولات والمشروبات في المتاجر.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink