التخطي إلى المحتوى

تعرف على اضرار التكييف بالنسبة للاطفال والحفاظ عليهم بشكل سليم

تعرف على اضرار التكييف بالنسبة للاطفال والحفاظ عليهم بشكل سليم
تعرف على اضرار التكييف

تعرف على اضرار التكييف بالنسبة للاطفال والحفاظ عليهم بشكل سليم،أصبحت «التكييفات» من أساسيات المنزل، في عديد من الدول، ولكنه يترك تأثيره على الأطفال ويجعلهم أكثر عرضة لنزلات البرد بصفة عامة طوال فصل الصيف.

تعرف على اضرار التكييف

لهذا يقدم أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة د. إيهاب الإمام، بعض الإرشادات الذهبية، التي تحمي أطفالك من أضرار ” التكييف”، ويكون آمن إلى حاجز هائل.

بعض الارشادات الهامة

١- الذهاب للخارج المتدرج من حجرة التكييف، أي إقفال التكييف أولاً قبل الذهاب للخارج المفاجئ لدرجة حرارة مغايرة، حتى يصاب الطفل بالبرد.
٢- احرصي أن تكون درجة حرارة التكييف من ٢٤-٢٧، لأن درجات الصقيع العالية تضيف إلى استهلاك الطفل للسعرات الحرارية والدهون المتواجدة في جسده واللازمة لعملية تدفئة الجسد.
٣- تجنبي قُعود الطفل في اتجاه التكييف، حيث أن إصابته بالزكام تزيد تشييدً على الدراسات التي أثبتت أن هواء التكييف يجفف البطانة المخاطية للأنف فيسهل دخول فيروس الأنفلونزا للجسم.
٤- التكييف لا يسعى إزاحة الدخان لكن على الضد يحاول أن أصدرها، لهذا يلزم تجنب التدخين في حجرة التكييف.
٥- صيانة التكييف بصفه دورية شئ هام جدًا، حتى يمنع تكون الغبار والدخان والجراثيم، وخصوصًا «بكتيريا ليجيونيلا» التي تقطن في المكيفات وتسبب صداع وتعب وألم في العضلات، مع تزايد في درجة الحرارة، وقد تبلغ إلى التهاب رئوي في الحالات العنيفة من الإصابة.
٦- ️مع تشغيل التكييف وقت طويل، احرصي على تفقد حرارة جسد طفلك، على أن يكون دافئ وليس باردا أو ساخنًا.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink