التخطي إلى المحتوى

تعرف علي أدوية التخسيس تحتوى على مواد قاتلة وسامة وغير مصرح بها من الصحة

تعرف علي أدوية التخسيس تحتوى على مواد قاتلة وسامة وغير مصرح بها من الصحة
تعرف علي أدوية التخسيس

تعرف علي أدوية التخسيس تحتوى على مواد قاتلة وسامة وغير مصرح بها من الصحة،إفادات الكثير من المسؤولين بمجال الصحة عن عقاقير فقدان الوزن والتي يقوم باستعمالها من يسعون إلى ضياع الوزن.

تعرف علي أدوية التخسيس

تعد تناول الأدوية والعقاقير من أكثر الأساليب الفعالية وأسرعها لتحقيق تلك القصد، قفزت أن الكثير من عقاقير فقدان الوزن تتضمن على مواد قاتلة وسامة، إضافة إلى ذلك أن تلك العقاقير غير مصرح بها من قبل “وزارة الصحة والسكان المصرية”.

وقامت وزارة الصحة والسكان في تدشين حملة لها والتي أدت الى إخضاع 222 كبسولة من عقاقير فقدان الوزن المهربة وغير مصرح بتداولها قبل أيام ضئيلة من داخل محافظة الإسماعيلية، كما تنتشر في الكثير من القنوات الفضائية خلال الفترة الجارية الكثير من العقاقير الغير مصرح بتداولها، وتسعى “وزارة الصحة والسكان” من حصر دعايات عقاقير فقدان الوزن على الفضائيات ليتم وقفها ومحاسبة المسؤولين عنها لما تسببه من مخاطر على الصحة العامة للمواطنين.

وزارة الصحة والسكان

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن من أكثر أهمية عقاقير فقدان الوزن الغير مصرح بها والتي يتداول تبادل دعايات تجارية لها عبر القنوات الفضائية والتي كان من واجبها قبل أن تقوم بنشر تلك النوعية من الدعايات الاطلاع على ترخيص تبادل تلك العقاقير من وزارة الصحة ومدى مصداقيتها تلك العقاقير ومنها ” Slim 3 in 1, formula, day night, diet 3x, somotrim, GMP, Diet”.

كما أفصحت وزارة الصحة والسكان أن هناك بعض من عقاقير فقدان الوزن المحرمة وهي عقاقير صينية أو التي تم صناعتها بواسطة مصانع غير مرخصة لإنتاج العقاقير، حيث يتم تصنيعها من مادة السيبوترامين بإلحاق بعض من النشا والدقيق، وهناك بعض من الآثار الجانبية لمثل تلك النوعية من العقاقير مثل عدم اتزان في الجهاز الهضمي، إحساس بالغثيان، وصداع، وتسبب الاكتئاب.

أفصح قائد وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية الدكتور “مجدي نزية” إن عقاقير فقدان الوزن لابد أن يتم استعمالها بواسطة “دكتور تغذية”، ونوه أن هناك الكثير من العقاقير المؤذية على الحالة الصحية للإنسان والتي قد تؤدي إلى الموت على النطاق البعيد.

وأفصح وكيل نقابة الصيادلة الدكتور “محمد مواطن سعودي” أن أي علاج غير مسجل بوزارة الصحة والسكان المصرية يعد علاج تالف واغير صالح للاستخدام الآدمي بنسبة 100%، ونوه أن انتشار عقاقير فقدان الوزن الغير مصرح بها من الوزارة ترجع على تضاؤل الرقابة على العقاقير والصيدليات في جميع مناطق دولة جمهورية مصر العربية العربية، ونوه أن تجارة العقاقير الغير مصرح بها ذائع بشكل كبيرَّ في تلك المرحلة.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink