التخطي إلى المحتوى

سنة أولى مدرسة طرق التعامل مع الطفل فى اول مراحل الدراسة

سنة أولى مدرسة طرق التعامل مع الطفل فى اول مراحل الدراسة
سنة أولى مدرسة

سنة أولى مدرسة طرق التعامل مع الطفل فى اول مراحل الدراسة،بدأ العد التنازلي لدخول التلاميذ المدارس، وهنا تتكبد الأمهات مع الأولاد لرفضهم الذهاب إلى المدرسة، حيث إن الطفل يخاف من فكرة الابتعاد عن أمه ويتواصل في البكاء والصراخ.

سنة أولى مدرسة

من جهته، صرح معلم علم السيكولوجي التربوي بكلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة عاصمة مصر د. عاصم عبدالمجيد حجازي، إن الرهاب من المدرسة شيء طبيعي وقد يتبدل إلى رهاب مرضي إن لم يحسن الوالدين التداول معه وقد يؤدي عقب هذا إلى مشاكل مثل التسرب المدرسي والتأخر الدراسي.

فترة التعليم بالمدرسة

وأكمل: “لأجل أن تبدأ فترة التعليم بالمدرسة مستهل هادئة يلزم على الأم أن تراعي ما يلي حتى تكون خبرة الاشتراك بالمدرسة الابتدائية خبرة جيدة للطفل وليست خبرة سيئة يقع تأثيرها على مستقبله الأكاديمي”، وهي:
– يلزم على الأم أولا أن ترجع ابنها الصغير على الاستيقاظ مبكرا قبل الميعاد المحدد لبدء التعليم بالمدرسة بوقت وافي حتى لا يتعلق أول يوم للالتحاق بالمدرسة بالاستيقاظ مبكرا ويكون الطفل قد ترجع على هذا الشأن قبل بدء التعليم بالمدرسة.
– يمكن للأم أن تمارس دور المعلمة في مرأى تمثيلي تكرره مع ابنها الصغير مرات عدة قبل بدء التعليم بالمدرسة بحيث تشعره بأن المعلمة سوف تعامله بنفس الود والمحبة كما تعامله الأم.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink