التخطي إلى المحتوى

عملية زراعة الاسنان هل هي مفيدة ام لها اضرار وتسبب المشاكل شاهد | شبكة عرب مصر

عملية زراعة الاسنان هل هي مفيدة ام لها اضرار وتسبب المشاكل شاهد | شبكة عرب مصر
تعرف على عملية زراعة الاسنان

عملية زراعة الاسنان هل هي مفيدة ام لها اضرار تعرف على عملية زراعة الاسنان ظهر جديد هذه العملية لتجميل مظهر الفم وتعد هذه العملية مثل تكوين جسر لانه يتم زراعتها بشكل كبير،وهي طريقة مفيدة وناجحه لرجوع الاسنان بشكلها الكامل.

تعرف على عملية زراعة الاسنان هل هي مفيدة ام مضرة

تعد عملية زراعة أسنان حديثة مضاهاة بطرق دواء أخرى مثل تركيب كوبري، أسلوب نافعة وناجحة عادة لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة بل للزراعة مخاطر ايضاً ومشاكل قد يواجهها السقيم في حين عقب رغم إيجابيات وميزات عملية الزراعة عقب خسارة الفك لسن أو أكثر تبدأ الأسنان الأخرى بالتحرك خلال الغذاء والنضغ وتتخلخل وتتزحزح من أماكنها ما يسبب تلفا إضافيا في الفك وقد يسبب فقدان أسنان أخرى، إضافة إلى ذلك إصابة المفصل الفكي الذي يتحمل مسئولية تحريك الفكين بالضرر، ولذلك يتطلب اتخاذ أفعال عاجلة لتفادي هذا عقب ضياع أو تلف سن ما في الفك، وهناك العديد من شوارع لتعويض الأسنان المفقودة والتالفة، مثل تركيب كوبري أو زراعة الأسنان.

وتركيب الكوبري يتم ببناء كوبري على الأسنان المفقودة ومعالجة الأسنان المجاورة للسن الضائع، ولكن هذا يؤدي هذا إلى تلفها. أما زراعة الأسنان فتعتمد على زرع أسطوانة ضئيلة مصنوعة من التيتانيوم في الفك بعملية جراحية عقب تخدير موضعي للفك ومن ثم ربط العمر الحديث بالأسطوانة،بل زراعة الأسنان لها بضع السلبيات كذلك، إذ لا يتحمل جميع فك عملية الزراعة التي قد تصبح لها مضاعفات مثل تورم الفك، ما يجبر الأطباء على خلع الأسنان عقب تثبيتها. ويقدر الدكتور فيلفريد فاغنر من المركز صحي الجامعي في ماينتس، عدد الأسنان التي تقلع عقب عملية الزراعة في دولة ألمانيا بنحو 140 ألف موجة من بين مليون وضعية زراعة، أي 14 بالمائة من الأسنان المزروعة يتم قلعها، حسب ما نقل عنه مكان شبيغل أونلاين” الألماني.

التهابات الفك وزراعة الاسنان

والتهابات الفك هي ليست المشكلة الوحيدة عقب زراعة الأسنان فالكثير من السقماء يتم فحصهم وتخمين حالتهم المرضية بصورة خاطئة، كما يقول الدكتور مارتن بونسمان الذي يعمل جراحا للفك وخبيرا خاصا للأسنان، والذي يضيف أن “العديد من الكوارث في الفك تجري نتيجة لـ أخطاء يرتكبها أطباء الأسنان، مثل زراعة العديد من الأسنان في آن واحد أو الزراعة العميقة أو في مكان خاطئ وبالقرب من جذور سن آخر”.

وهناك بضع المشاكل يستطيع أن تجري نتيجة لـ السقماء أنفسهم نحو إهمال تنظيف الفم بصورة سليمة عقب الزراعة ما يؤدي إلى التهابات حادة، حسب ما أفاد به هانس يواخيم نيكينغ، الطبيب المختص في المصحة الجامعي في كولونيا، لمكان شبيغل أونلاين” الألماني،وتلك بضع فوائد زراعة الأسنان حسب مكان مؤسسة تيكنيكر للتأمين الصحي في دولة ألمانيا:

· لا تعتمد زراعة الأسنان على معالجة وحك الأسنان المجاورة، كما في عملية تشييد جسور الأسنان.

· نحو فوز زراعة الأسنان لا ينكمش نمو الأسنان ولا يتكاثر تآكل عظام الفك ولذلك يؤكد بعض العلماء عملية زراعة الأسنان أسلوب مناسب لإيقاف تقهقر نمو عظام الفك.

· الأسنان توجد ثابتة في الفك ولا تفتقر إلى إخراجها بصورة مستمرة وتنظيفها.

· عملية مضغ الأكل تصبح يسيرة وأمينة.

· نحو السقماء الشبان الذين يفقدون أسنانا ضئيلة تصبح عملية الزراعة ناجحة وتعوض الأسنان المفقودة.

· التقدم العلمى المتطور بشكل يومى يساهم برفع العدلات من نجاح عملية زراعة الاسنان.

عملية زراعة الأسنان – الفوائد والمخاطر .. وأكثر | تجميلي – …

كيف تتم زراعة الأسنان – موضوع

عملية زرع أسنان دون جراحة – YouTube

أسئلة وأجوبة حول عملية زرع الأسنان! – ويب طب

زراعة الأسنان – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تابعونا باستمرار على شبكة عرب مصر

 

الكود الخاص بالموقع

7972

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink