التخطي إلى المحتوى

فائدة الطماطم للجسم تعرفعلي فائدتها ستجعكم تتهافتون عليها بكثرة

فائدة الطماطم للجسم تعرفعلي فائدتها ستجعكم تتهافتون عليها بكثرة
فائدة الطماطم للجسم

فائدة الطماطم للجسم تعرفعلي فائدتها ستجعكم تتهافتون عليها بكثرة،تعد الطماطم من أكثر أهمية الفواكه وأكثرها شعبية، إذا يمكن الاستغناء عنها في مطبخنا، ولكن إذا تعرفنا على مزايا الطماطم للبشرة والشعر لن نستطيع أن نستغني عنها، في روتين عنايتنا بالبشرة والشعر أبداً.

فائدة الطماطم للجسم

1. تتضمن الطماطم على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تمنع ترهل البشرة وتجعل الجلد بيضاء ومشرقة وصحية.

2 .تعين الطماطم على حل إشكالية حب الشبان، عن طريق تقطيعها إلى شرائح ووضعها على الجلد مع الضغط طفيفاً بحيث يطلع السائل من الطماطم وتمتصه الجلد، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نقي، ومن أثناء تنفيذ تلك الأسلوب مرتين متكرر كل يومًا يختفي حب الشبان تمامًا.

إمتيازات الطماطم للبشرة:

3. الطماطم نافعة أيضًا في تنعيم الجلد، وهذا عن طريق تناولها باضطراد بالإضافة الي عمل “ماسك” الطماطم والبيض. ولعمل الماسك اخلطي طماطم مهروسة مع ملعقة بياض بيض حتى يصبحا عجينة وضعي المزيج على وجهك واتركيه يجف ثم اغسليه بالماء لمنخض الحرارة.

4 .تعين الطماطم أيضًا في ترطيب البشرة وتهدئته، ولعمل هذا يكفي أن تضعي شرائح الطماطم على وجهك لفترة 10 دقائق بعدها تغسليه بالماء لمنخض الحرارة.

5. تناول الطماطم باضطراد نافع أيضًا في عطاء الجلد الشبان دائمًا بفضل احتوائها على مكونات غذائية تعين في تسريع تحديث الخلايا، كما يعين في القضاء على الرؤوس السمراء خاصة مع تنفيذ ماسك الطماطم على الوجه بلا انقطاع.

6. تعين الطماطم أيضًا في حراسة بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في البشرة، ما يمكن أن يقود إلى ظهور التجعدات على البشرة

7. الطماطم تعين أيضًا في تخفيف التورم تحت العينين وتقضي على أكياس العين التي تجعلك تبدين باستمرار خمولة ومتعبة.

مزايا الطماطم للشعر

 

9.الطماطم جيدة أيضًا للشعر، حيث تعين على منحك فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو على نحو صحي وقوي.
10. الطماطم نافعة أيضا في التخلص من قشرة الدماغ، فمن أثناء فرك الدماغ بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها لفترة 30 دقيقة تتخلصي من القشرة.
مزايا علاجية:
11- من إمتيازات الطماطم إزاحة الجراثيم المتسببة في الأمراض التي تعلق في جسم العليل

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink