التخطي إلى المحتوى

لحماية انفسكم من السكري أوقفوا عصير الفواكه وكلوا من هذه الفواكه الثلاث

لحماية انفسكم من السكري أوقفوا عصير الفواكه وكلوا من هذه الفواكه الثلاث
لحماية انفسكم من السكري

لحماية انفسكم من السكري أوقفوا عصير الفواكه وكلوا من هذه الفواكه الثلاث،في دراسة قام بها Isao Muraki، من Harvard School of Public Health في بوسطون، وزملاء أميركيين وبريطانيين ومن سنغافورة، شملت النسق الغذائي لأكثر من 187000 فرد.

لحماية انفسكم من السكري

اختبر الباحثون تأثيرات عصائر الفواكه، فلاحظوا صعود خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني.
تبين أن استهلاك أكثر من كوب هائل من عصير الفواكه التجاري كل يومً يزيد خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني بنسبة 21% مضاهاة بأولئك الذين يشربون العصير أقل من مرة في الأسبوع. وربما سجلوا كذلكً ارتفاعاً في ذلك الخطر، ولو كان بنسبة أقل، مع العصائر الطبيعية.
بالمقابل، لاحظت التعليم بالمدرسة أن مقايضة الاستهلاك اليومي لعصير الفواكه بالفواكه التامة يحمل العديد من الإمتيازات للصحة.
عندما نستبدل عصير الفواكه بالعنبية، نستطيع أن نخفض خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني بنسبة 33%، مع العنب ينخفض الخطر بنسبة 19%، ومع التفاح والإجاص بنسبة 13%. الجمع بين أي أشكال أخرى من الفواكه التامة يخفض الخطر بنسبة 7%.

المشرف على التعليم بالمدرسة

أفصح كي سن، المشرف على التعليم بالمدرسة والبروفسور المعاون في Harvard School of Public Health، أن عصائر الفواكه تتضمن عموماً على سيارات نافعة أقل من هذه المتواجدة في الفواكه التامة.
عملية صناعة العصير تبقي لاغير السوائل الغنية بالسكر التي يمتصها الجسد سريعاً، وذلك ما يقود إلى تزايد سريع في مؤشر السكر وفي الأنسولين.
نضيف أنه بهدف الحدّ من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني، ننصح بالحدّ من استهلاك عصائر الفواكه وغلاء استهلاك الفواكه التامة، ولاسيماً الفواكه القليلة السكر، مثل العنبية، التوت، الفرامبواز والفراولة. لا ننسى بالطبع ممارسة الرياضة وتبني نسق غذائي صحي.
إذا وجدتم تلك المقالة التي قدمناها لكم من kololk نافعة، لا تترددوا في مساهمتها مع أقاربكم ومعارفكم.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink