التخطي إلى المحتوى

للتخلص من شمع الاذن ثلاثة وفات منزلية سهله تخلصلك فورا من انسداد الاذن

للتخلص من شمع الاذن ثلاثة وفات منزلية سهله تخلصلك فورا من انسداد الاذن
للتخلص من شمع الاذن

للتخلص من شمع الاذن ثلاثة وفات منزلية سهله تخلصلك فورا من انسداد الاذن،المادة الشمعية تلعب دوراً أيا كانً في حراسة الأذنين وإبعاد البكتيريا والالتهابات عنهما. تفرز غدد القناة السمعية مزيجاً من الشمع والدهون ومركبات عضوية أخرى رئيسية للحفاظ على صحة الأذنين.

للتخلص من شمع الاذن

المهنة الرئيسية لتلك المادة أن تحمي الأذن الداخلية من الأسباب الخارجية ومن العدوى. لذلك فوجود تلك المادة الشمعية لازم، ولكن وجود العديد منها يمكن أن يترك تأثيره على السمع الأمر الذي يجبركم على الذهاب إلى الطبيب أو تنظيفها بأنفسكم لإزالة الفائض.

إذا قد كانت أذناكم مسدودتين بالمادة الشمعية، يلزم أن لا تقلقوا لأن ذلك أمر عادي. خذوا موعداً نحو الطبيب أو نظفوا أنتم أذنيكم في العمق إذا شعرتم بانزعاج على مستوى السمع.

إذا اخترتم أن تذهبوا إلى الطبيب لنزع المادة الشمعية بلا أن تؤذوا داخل الأذن، فهو سيستخدم الماء الساخن لتطرية السدادة وإزالتها. بل عليكم أن تعرفوا أنكم يمكنكم أن تنظفوها في المنزل بمستحضرات طفيفة مثل ماء الأوكسجين أو البابونج أو الماء المالح.

طرق التخلص من شمع الاذن

• ماء الأوكسجين hydrogen peroxide

ذلك المستحضر سيساعدكم على تعقيم الأذن وتطرية السدادة ثم إخراجها. يلزم أن تضعوا بضع نقاط من ماء الأوكسجين في الأذن ( بمساعدة قطارة أو حقنة ) وتحنوا رأسكم لأجل أن تتغلغل إلى الداخل. اتركوها مدة 3 دقائق، ثم أميلوا رأسكم إلى الجهة الأخرى لأجل أن تسقط المادة الشمعية.

لتطهير الشمع الذي سيخرج، لا تستخدموا عيدان تطهير الأذن لأنها ستدفع المادة الشمعية باتجاه الداخل مكررا. من الأمثل أن تستخدموا منديلاً لتطهير الأذن من الخارج، بل لا تضعوا شيئاً في الأذن يمكن أن يقود إلى التهابها.

• البابونج وزيت الزيتون

شاي البابونج معقم طبيعي يعاون على تطهير المساحة في العمق وسخونة ذلك السائل تسمح بتطرية المادة الشمعية المتراكمة بيسر وإزالتها بسرعة أضخم بكثير. لتحضير تلك الوصفة، ابدأوا بتجهيز الشاي، وعندما يجهز اتركوه يبرد طفيفاً (يلزم أن يوجد ساخناً). ثم سخنوا بضع نقاط من زيت الزيتون وضعوها في داخل الأذن بواسطة قطارة أو حقنة، أضيفوا بضع نقاط من البابونج واتركوها 5 دقائق ورأسكم مائل لتتغلغل على نحو أجود.

• الماء المالح

وصفة أخرى ترتكز على تذويب الضئيل من الملح في الماء الساخن لأن مواصفات الملح المعقمة تعالج فائض الشمع والماء يطريها. لذلك ذوبوا ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الساخن، ثم اغمسوا قطنة فيه. أميلوا رأسكم جانباً واعصروا القطنة لتدخلوا السائل المالح في قناة الأذن. جربوا أن لا تكون مشبعة بالماء، بضع نقاط تكفي لتنظيفها. ابقوا في تلك الحالة دقيقتين ثم أميلوا رأسكم إلى الطرف الآخر لتسيل المادة الشمعية.

 

 

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink