التخطي إلى المحتوى

ما هي فوائد الكراوية وكيف يمكن استخدامها في علاج كثير من الأمراض المزمنة وغير المزمنة

ما هي فوائد الكراوية وكيف يمكن استخدامها في علاج كثير من الأمراض المزمنة وغير المزمنة
ما هي فوائد الكراوية

ما هي فوائد الكراوية وكيف يمكن استخدامها في علاج كثير من الأمراض المزمنة وغير المزمنة،الكراويا هي نبات عطري له ضرورة شعبية هائلة ويدخل في الإسعافات الطبية بكثرة فرائحته العطرية تمنحه التمكن من تفعيل الهضم والتكرع والتجشئ والتخلص من عسر الهضم.

 ما هي فوائد الكراوية

كما يسعى دواء الدوخة والغثيان ويفتح الشهية كما وأن للكراوية ضرورة واستخدامات بالغة في دواء العديد من الأمراض وتخفيف حدتها والتخلص منها وذلك ما سنسلط الضوء عليه في مقالنا هذا النهار ،مستهل يعلم أن مطحون ” بودرة ” الكراوية دواء فعال ومجدي للكدمات لتسريع شفائها
كما وتعين الكراوية على إدرار الحليب لهذا باستمرارً ما يُحذر بها للنساء بعد الولادة ، فهى تضيف إلى تكون الحليب لمن يقمن بالإرضاع ، و تحسّن من جودة و اعداد الحليب .

استخدامات الكراوية

وتستخدم الكراوية في حراسة الفؤاد فهى تعين على نتظيم معدل ضربات الفؤاد ، تقوية عضلة الفؤاد ، الوقاية من تصلب الشرايين ، قلص ضغط الدم المرتفع ، تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم ، و بالتالى تحافظ على صحة الفؤاد من جميع النواحى .
وللكراوية جدوى هائلة في دواء قلاقِل الدورة الشهرية فهي تعمل على نزول الدورة الشهرية لمن يعانين من تأخرها ، كما تستخدمها كذلكً النساء اللاتى يعانين من أعراض سن اليأس .

اثار الكراوية علي الجسم

كما وتعد الكراوية مذيب و طارد للبلغم فهي لا تستخدم لاغير لعلاج السعال لكن و أيضاًً لعلاج البلغم المرافق له ، فيمكن تناول الكراوية مع العسل لإذابة البلغم و دواء التهابات الجهاز التنفسى بدءا من المنخار و الحلق و حتى الشعب الهوائية و الرئتين.
كما أن الكراوية منشط للجهاز العصبى فمشروب الكراوية يعين على الراحة والسُّكون و دواء الإرهاق و الاضطراب ، و تفعيل الجهاز العصبى و يضيف إلى تدفق الدم له فتزيد من النشاط و التركيز و الطاقة .
كذلكً تعتبر الكراوية مضادة للتقلصات فهي تعين على دواء جميع أشكال التقلصات و ما يرافقها من أعراض ، مثل تقلصات العضلات حيث تمنع تكون بعض الإنزيمات و المواد التى تسبب انقباض العضلات و الشعور بالوجع ، ايضاًً تقلصات الجهاز التنفسى مثل الفواق أو الحازوقة ، و السعال.

 

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink