التخطي إلى المحتوى

مشاكل حب الشباب طبيب يوضح كيفية التعامل معه وطرق علاجه

مشاكل حب الشباب طبيب يوضح كيفية التعامل معه وطرق علاجه
مشاكل حب الشباب

مشاكل حب الشباب طبيب يوضح كيفية التعامل معه وطرق علاجه،حب الشبان واحدة من أفضَل المشاكل المزمنة فى الأمراض الجلدية والتى قد كان سببا مشكلات وتشوهات جلدية إذا لم يتم مداواتها على الوجه الأفضل.

مشاكل حب الشباب

صرح الدكتور شادى سامى، أخصائى جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن معدل الإصابة بحب الشبان أكثر من 85 % من سن ال16: 18 عاما كما أن ظهور حب الشبان يعاود عديدة عوامل أهمها أنه يأتى فى فترة البلوغ والتى تعمل الهرمونات الجنسية على مبالغة لزوجة المادة الدسمة كما يعمل الهرمون على إغلاق قناة الغدة الأمر الذي يوفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا فتبدو الرؤوس السمراء أو البيضاء والصديد.
وأكمل أن دواء حب الشبان لا يتشابه على عديدة أسباب منها نوع وعدد وشكل الحبوب وهل تركت آثار فى الوجه وهل واحد من أشخاص الأسرة يملك تاريخ أسبق فى حبوب الشبان حيث يمكن حظر تفاقم حب الشبان من خلال عده وسائل منها غسل الوجهه مرتين كل يوم بالماء الدافئ والصابون الطبى ذلك سوف يعاون على إزاحة خلايا البشرة الميتة والدهون الزائدة التي تسد المسام .

دواء حب الشباب

وذكر أن دواء حب الشبان بالليزر يُعد من أفضل الأدوية، حيث يعمل الليزر على قتل البكتيريا فيقلل الحبوب ويعمل على إزاحة الأماكن الداكنة بالإضافة الى صنفرة البشرة و توحيد مستوى الجلد وتنشيف الدهون فى الجلد وازالة الرؤوس السمراء و البيضاء .
ونوه الدكتور شادى سامى، حتّى هناك دواء أخر عن طريق إستعمال “ديرما رولر” والذى يسعى إرجاع النضارة للبشرة و معالجة النبش المتدنية عن البشرة فى مستوى البشرة و هذا بتحفيز الخلايا الصانعة للكولاجين وتتشابه وفق نشاط الإصابة وطبيعة البشرة ولونه ومدى إستجابته للعلاج.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink