التخطي إلى المحتوى

عاجل| وزير التعليم يُعلن رسميًا عن تدريس «اللغة الفرنسية» من الصف الأول الإعدادي كلغة ثانية.. ومفاجأة جديدة بشأن «المستوى الرفيع»

عاجل| وزير التعليم يُعلن رسميًا عن تدريس «اللغة الفرنسية» من الصف الأول الإعدادي كلغة ثانية.. ومفاجأة جديدة بشأن «المستوى الرفيع»

خلال حفل توقيع بروتوكول “مشروع تدريب معلمي اللغة الفرنسية” بالتعاون مع السفارة الفرنسية في مصر، اليوم الثلاثاء، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تحسين تعلم اللغة الفرنسية في مصر، من خلال تدريب المعلمين بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي، أمر مهم للغاية، لافتًا إلى مساعدة الحكومة الفرنسية، وزارة التربية والتعليم، في ترجمة كتاب الباقة متعددة التخصصات للمدارس الفرنسية في مصر.

كما أكد “شوقي،  أن اللغة الفرنسية هي إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ولغة تواصل مهمة حول العالم، مطالبًا بتدريس اللغة الفرنسية كلغة ممارسة للتعمق في الثقافة الفرنسية، وعدم الاكتفاء بتعليم الطلاب بعض الكلمات والقواعد، ومناشدًا السفير الفرنسي لدى القاهرة، بمساعدة مصر في إتاحة المحتوى الرقمي للمرحلة الثانوية على بنك المعرفة باللغة الفرنسية، لخدمة طلاب المدارس الفرنسية.

تدريس اللغة الفرنسية على أولى إعدادي

وفي السياق ذاته، أشار وزير التربية والتعليم، إلى أن نظام التعليم الجديد، يتضمن تدريس لغة ثانية للطلاب اعتبارا من الصف الأول الإعدادي، هذه اللغة في الأغلب ستكون الفرنسي، مشددًا في الوقت ذاته على أن مشروع تدريب المعلمين بالتعاون مع السفارة الفرنسية، رائع جدا، ولكنه يحتاج المتابعة المستمرة والتقييم المستمرة، بالإضافة إلى خطة تضمن استمراريته.

ومفاجأة بشأن المستوى الرفيع

ومن ناحية أخرى، قال المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، أحمد صابر، إنه لم يقصد في تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم» بعودة المستوى الرفيع بل قرب إطلاق «كتاب connect plus»، الذي سيكون بديلا لكتاب المستوى الرفيع، نافيًا تصريحصا سابقًا له قال فيه أن وزارة التعليم اقتربت من إعادة مادة المستوى الرفيع لطلاب الثانوية العامة، قبل أن يعود ويؤكد أن الأمر التبس عليه وكان يقصد قرب إطلاق كتاب connect plus.

تابع التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية

تخلى شبكة عرب مصر مسؤليتها عن الخبر وترجع المسؤلية الكاملة على المصدر دون ادنى مسؤلية على الموقع شبكة عرب مصر

المصدر
عاجل| وزير التعليم يُعلن رسميًا عن تدريس «اللغة الفرنسية» من الصف الأول الإعدادي كلغة ثانية.. ومفاجأة جديدة بشأن «المستوى الرفيع»

قريبا مع شبكة عرب مصر سنتحدث عن جميع المجالات انتظرونا:

تداول العملات (Currency exchange) , تداول النفط (Oil trading) , تداول البترول (Petroleum trading) , تداول الذهب (Gold Trading) , فنادق دبي (Dubai hotels) , فوركس (Forex) , العملات (Currencies) , بورصة الأسهم (Stock Exchange) , التأمين (Insurance) , الغاز / الكهرباء (Gas/Electricity) , الرهن العقاري (Mortgage) , النائب (Attorney) , الدعوى (Claim) , القروض (Loans) , التبرع (Donate) , المحامي (Lawyer) , دعوة المؤتمر (Conference Call) , النقاهة (Recovery) , الشهادة (Degree) , العلاج (Treatment) , الائتمان (Credit) , البرمجيات (Software) , الصف المدرسي (Classes) , إعادة التأهيل (Rehab) , التداول (Trading) , الاستضافة (Hosting) , نقل المال (Transfer) Insurance,Gas/Electricity,Mortgage,Attorney,Claim,Loans,Donate,Lawyer,Conference Call,Recovery,Degree,Treatment,Credit,Software,Classes,Rehab,Trading,Hosting,Transfer,Cord Blood

التعليقات

اترك تعليقاً