التخطي إلى المحتوى

اجتماع بين الاسد وبوتين في روسيا لمناقشة وحل الاوضاع السورية

اجتماع بين الاسد وبوتين في روسيا لمناقشة وحل الاوضاع السورية
اجتماع بين الاسد وبوتين

اجتماع بين الاسد وبوتين في روسيا لمناقشة وحل الاوضاع السورية،استقبل القائد التابع لروسيا فلاديمير بوتين الزعيم السوري بشار الأسد لفترة ثلاث ساعات من الحوار لوضع حجر الأساس للدفع الحديث من جانب موسكو لإنهاء النزاع في الجمهورية السورية في الحين الذي يتم فيه تخطى الخلافة الاقليمية لدولة اسلامية.

اجتماع بين الاسد وبوتين

وتسعى الاتحاد الروسي للتوصل إلى توافق عالمي في الآراء بشأن اتفاق سلام في جمهورية سوريا، عقب عامين من بدء موسكو استخدام القوة العسكرية الذي بخصوص تيار التشاحن لصالح الأسد.

وتحدث بوتين إنه سيتواصل اجتماعه فى وقت متأخر من يوم الإثنين مع الأسد عن طريق الجديد أثناء الـ48 ساعة المقبلة الى القادة الدوليين الذين لهم تأثير فى التشاحن ومن بينهم القائد الأمريكى دونالد ترامب الملك السعودى وقادة إيران وتركيا، وتحدث مسؤول في البيت الابيض ان ترامب وبوتين تحادثا لفترة ساعة على الهاتف الثلاثاء وناقش جمهورية سوريا وأوكرانيا وإيران وكوريا التابعة للشمال وأفغانستان.

وقد سعت المساعي الماضية لإنهاء ست أعوام من الحرب السورية نتيجة لـ الخلافات المريرة، وخصوصا ما لو كان الأسد ذاته يلزم أن يوجد في السلطة، في دلالة إلى أن مساعي عالمية قد تصبح جارية لسد الخلافات بين الجانبين المتنافسين في المشاحنة، استقالت شخصيات المحتجون السورية، بما في هذا قائد الوزراء السالف رياض غطاء رأس، وترأس غطاء الرأس لجنة جلسات التفاهم العليا المعارضون، التي شكلت بمساندة ابن السعودية، وأصرت على إزاحة الأسد من السلطة في طليعة عملية انتقال سياسي.

وزير الخارجية الروسى

وصرح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف فى موسكو ان الاستقالات ستجعل الرافضون أكثر واقعية، وفى الأربعاء الآتي، يتجه القائد التركي طيب أردوغان والرئيس الإيرانى حسن روحانى الذى تعيد بلاده وجهات النظر الرافضون فى المناحرة السوري إلى دولة روسيا للمؤتمر الثلاثي مع بوتين من أجل صرف عملية السلام السورية قدما.

وقد كانت زيارة الأسد لروسيا موجزة،وقد بلغ الاسد إلى موسكو في عشية البارحة يوم الاثنين واجرى مفاوضات ثم طار عقب اربع ساعات من الانخافض، استنادا لما ذكره الكرملين ولم ينشأ المسؤولون كلمة المؤتمر حتى صبيحة هذا النهار، والمهم ذكره ان القوات الرسمية السورية وحلفاؤها في خاتمة الأسبوع قد أعادوا فرض السيطرة على البوكمال، وهي آخر مدينة الشام السورية كبرى تحتجزها الجمهورية الإسلامية.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink