التخطي إلى المحتوى

معلومات عن اعصار ماكونو والذي يهدد ثلاث دول عربية بالخطر لحدوثه

معلومات عن اعصار ماكونو والذي يهدد ثلاث دول عربية بالخطر لحدوثه
معلومات عن اعصار ماكونو

معلومات عن اعصار ماكونو والذي يهدد ثلاث دول عربية بالخطر لحدوثه،شهدت جزيرة « سقطري » اليمنية ، موجة من الطقس شديد السوء ، بعد أن الإعصار « ماكونو » ، مساء أول أمس الأربعاء.

معلومات عن اعصار ماكونو

هذا بعد أن توقع أهل خبرة الأرصاد الجوية في الأيام الماضية ، وصوله إلى سواحل اليمن وعمان .

 محتويات الإعصار  ماكونو

1. تسمى الأعاصير في بحر العرب ، من خلال جدول مسميات ، موضوع ومحدد سلفا ، من قبل اللجنة الإقليمية للأعاصير ، في بحر العرب وخليج البنغال ، وهي لجنة شكلتها 8 دول ، المطلة على المحيط الهندي .

2. تعرضت عمان في العام 2007 ، لإعصار « جونو » ، الذي وصف وقتها بـ« المدمر » ، والذي اعتبر أقوى إعصار مداري ، يضرب الشواطئ المطلة لبحر العرب ، منذ العام 1977 ، فضلا عن الخسائر المادية .

3. خسائر الإعصار حتى الآن ، هي فقدان أكثر من 16 شخصا ، في جزيرة « سقطري » اليمنية ، التي أعلنتها الحكومة اليمنية ، محافظة منكوبة ، ودعت لإغاثتها .

4. تسبب الإعصار ، في رياح نشطة ، قد تصل سرعتها إلى أكثر من 80 كيلو مترا في الساعة ، مثيرة الأتربة والغبار وانعدام الرؤية الأفقية فضلا عن أمطار كثيفة على بعض تلك المناطقز، ما يؤدي إلى « جريان الأودية » .

5. أهل خبرة الأرصاد الجوية ، أكدوا أن الإعصار « ماكونو » من الدرجة الأولى ، وأنه موجود في الجزء الشمالي الغربي من بحر العرب ، ومن المُتوقع أن يتحرك إلى الشمال والشمال الغربي .

6. من المتوقع تأثر أجزاء في المملكة العربية السعودية ، بالإعصار ، من يوم السبت حتى الثلاثاء المقبلين ، إضافة إلى بعض المناطق في عمان .

تابعونا على شيكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink