التخطي إلى المحتوى

خريطة رمضان 2017 من البرامج والمسلسلات والاعمال الدرامية المختلفة لجميع نجوم الفن

خريطة رمضان 2017 من البرامج والمسلسلات والاعمال الدرامية المختلفة لجميع نجوم الفن
خريطة رمضان 2017

خريطة رمضان 2017 يظهر أن الماراثون الرمضاني ذلك العام سوف يشهد مسابقة شرسة بين البرامج المختلفة والاعمال الدرامية وبين الكثير من نجوم الصف الأول، ويأتي على رأس القائمة القائد عادل امام ، والفنانة يسرا، ونجم الجيل تامر حسني  واللافت في رمضان ذلك العام، تنوع البرامج والاعمال الدرامية بين الأكشن والدراما والكوميدي، كما سيشهد الماراثون الرمضاني رجوع قوي للدراما الجاسوسية عقب عدم حضور استمر لسنوات طويلة.

 خريطة رمضان 2017 من البرامج والمسلسلات

وتنشر ” عرب مصر ” لقرائها الخريطة والدليل الرمضانى للبرامج والمسلسلات فى رمضان كالأتى

 

مسلسل عفاريت عدلي علام

للفنان عادل اما يدور في أطار درامي كوميدي، يعرض الحاكم عادل في مواجهة عدد من القضايا التي تشغل فكر الساكن المصري عن طريق مسلسل عفاريت عدلي علام والعمل من تأيف يوسف معاطي، وإخراج رامي في مواجهة، يشارك الفنان عادل قبالة مسابقة رياضية المسلسل هالة صدقي، غادة عادل، بيومي فؤاد، مي عمر، كمال أبو رية مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل فوبيا

يخوض الفنان خالد الصاوي السباق الرمضاني بمسلسل “فوبيا”، من تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر، ويشارك في المسابقة الرياضية آيتن عامر، وأحمد صفوت، ووليد فواز، ومى القاضي، وميرهان حسين، ومحسن منصور، وأحمد فؤاد سليم ولطفي لبيب، وهبة عبد العزيز، وسميرة صدقي مع خريطة رمضان 2017.

 

 مسلسل الحالة “ج”

تخوض الفنانة حورية فرغلي سباق دراما رمضان ذلك العام بمسلسل “الوضعية جيم” ويشاركها مسابقة رياضية المسلسل أحمد زاهر وأشرف زكي، وياسر على ماهر، وهو من تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت وتدور فاعليات المسلسل عن طريق ضابط شرطة يدخل في ارتباط خصوصا مع إحدى نساء الأفعال مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل “الطوفان”

يخوض الفنان أحمد زاهر مسلسله الحديث “الطوفان”، فى خريطة رمضان 2017 للمسلسلات وينتمي المسلسل إلى نوعية الأفعال الاجتماعية، والمسلسل مسابقة رياضية أحمد بدير، وعبير صبري، ورامي وحيد، ومحمود عبد المغني، وكندة علوش، وأحمد صفوت، وهنا شيحة، وتأليف وائل حمدي وإخراج خيري بشارة مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل العودة

ينافس الفنان محمد رجب نجوم دراما رمضان بمسلسل “العودة” وهو تأليف أحمد ياسين، وسيناريو وحوار شهيرة سلام، وإخراج عبد العزيز حشاد ويشارك محمد رجب المسابقة الرياضية خالد سليم، وإيمان العاصى، وبوسى، وإيمى سالم، ومحمد الشقنقيرى، وجهاد سعد ..  وتدور فاعليات المسلسل بشأن عائلة مصرية مكونة من خمسة إخوة، جميع منهم يتعرض لصراع شديد في حياته مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل كفر دلهاب

ينافس الفنان يوسف الشريف في الماراثون الرمضاني فى خريطة رمضان 2017 بمسلسل “كفر دلهاب” من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد قليل وجوده جلال، وتشاركه المسابقة الرياضية الفنانة روجينا، محمد رياض والمسلسل تدور أحداثه ضمن من التشويق والإثارة داخل إحدي القري التي يعتمد أهلها علي أفعال السحر في حياتهم مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل كلابش ( كلبش )

يدخل الفنان أمير كرارة الماراثون الرمضاني بـ”كلابش”، للسيناريست باهر دويدار، وإخراج محمد بكير ويشارك أمير مسابقة رياضية المسلسل محمد لطفي ومحمود البزاوي وانتصار، وهو من إصدار مؤسسة فيردي، ويجسد أثناء الأحداث دور ضابط شرطة يحدث في مأزق عظيم مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل أسرة زيزو

يدخل الفنان أشرف عبد الباقي السباق الرمضاني بمسلسل “أسرة زيزو”، من تأليف محمد النبوي وعلاء حسن، وإخراج شيرين عادل، تشاركه المسابقة الرياضية الفنانة اللبنانية نور والعمل تدور أحداثه ضمن اجتماعي كوميدي بخصوص المشاكل اليومية التي تجابهها الأسر المصرية مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل ريح المدام

عقب تقصي فوز هائل كثنائي في فصل عيد الأضحى المبارك بفيلمهما “كلب بلدي”، يدخل الثنائي أحمد فهمي وأكرم حسني السباق الرمضاني بمسلسل “ريح المدام” ويشارك فهمي وحسني مسابقة رياضية الفيلم الفنان منذر رياحنة والفنانة القديرة رجاء الجداوي والفنانة الشابة مي عمر وهو من تأليف تامر إبراهيم وإخراج كريم الإنصاف مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل العالمي

يدخل الفنان باسم سمرة الماراثون الرمضاني بمسلسل “العالمي”، تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي ويشارك في مسابقة رياضية الشغل أحمد فتحي، وسهر الصايغ، وأحمد وفيق ومحمد نجاتى، وإنتاج محمد فوزى ، وتدور الأحداث بخصوص قائد سيارة نقل يتنقل بين عدد من الدول العربية، منها دبي وليبيا ومصر مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل ورود

في أكبر إصدار تلفزيوني، يخوض الفنانين تامر حسني وياسمين عبد العزيز السباق الرمضاني بمسلسل “ورود”، تأليف خالد جلال، إخراج محمد سامي ويشارك تامر وياسمين المسابقة الرياضية عمر السعيد، فوز، لطفي لبيب، رجاء الجداوي، وتدور أحداثه ضمن اجتماعي في حلقات منفصلة متصلة مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل طاقة القدر

يدخل الفنان حمادة هلال الماراثون الرمضاني بمسلسل “طاقة القدر” تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى ينتمى المسلسل إلى نوعية الأفعال الاجتماعية الشعبية التى لا تخلو من الرومانسية والتشويق فى نفس الحين، ويتناول قصة تزايد بطل المسلسل حمادة هلال من حارة شعبية، دون التجارة فى المخدرات أو الذهاب للخارج على التشريع مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل وضع أمني

يخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني بمسلسله الحديث “وضع أمني”، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وبدأ المخرج محمود كامل فى ترشيح أبطال الشغل وإرسال الحلقات إلى الفنانين المنتخبين للبطولة عقب أن انتهي المكون من تسليم 10 حلقات والمسلسل من إصدار مؤسسة I production “صادق الفجر” عقب تعاونهما سوياً العام السابق في مسلسل “يونس ولد فضة” مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل الزيبق

يخوض الفنان كريم عبد العزيز السباق الرمضاني بمسلسل “الزيبق” ينتسب لنوعية الدراما الجاسوسية، والعمل قصة حية مأخوذة من ملف المخابرات المصرية، سيناريو وحوار وليد يوسف وإخراج وإنتاج وائل عبدالله ويشارك كريم المسابقة الرياضية الفنان شريف منير الذي يجسد شخصية ضابط المخابرات العامة المصرية، الذي يجند “كريم عبد العزيز” الذى يجسد شخصية رجل عادى يعمل مع والده فى متجر، وهذا بهدف العملية “الزئبق” مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل الضاهر

ينافس الفنان محمد فؤاد بمسلسله “الضاهر” في السباقا لرمضاني، والعمل يتبع لنوعية الدراما الجاسوسية من واقع ملفات المخابرات المصرية، من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد ويشارك محمد فؤاد المسابقة الرياضية، حسن يوسف، ورغدة، وأميرة هاني، ونيفين محمد، ورانيا الخطيب مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل نقطة ومن أول السطر

يخوض النجم عمرو يوسف السباق الرمضانى بمسلسل “نقطة ومن أول السطر”، تأليف ورشة كتابة ، وإخراج إسلام خيرى ويجسد عمرو شخصية دكتور تحسين تتم له بضع المفارقات، وتتصاعد الوقائع حيث يسعى يطلع من مأزق عظيم يتعرض له أثناء الحلقات مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل الحصان الأسود

يخوض الفنان أحمد السقا السباق الرمضانى العام 2017 بـ”الحصان الأسود”، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى ويشارك السقا المسابقة الرياضية محمد فراج، ياسمين صبرى، ميرنا نور الدين، أحمد العوضى، هبة عبد الغنى، شيرى عادل، صبرى فواز، أحمد بدير، إنجى كلام، محمد على رزق، محمد عادل، سناء شافع وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل إصدار صادق الفجر مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل اللهم أني صائم

يدخل الفنان مصطفى شعبان بمسلسل “اللهم أني صائم” السباق الرمضاني، تأليف أحمد عبد الفتاح، وتشاركه المسابقة الرياضية الفنانة ريم مصطفى والفنانة ماجدة زكي والفنانة إخلاص صادق ويعتبر المسلسل هو الثالث الذى يجمع المنتج تامر مرسى مالك “مؤسسة سينرجى” بالنجم مصطفى شعبان، عقب مسلسلى “مولانا العاشق”، و”أبو الفتيات” مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل الحلال

تخوض الفنانة سمية الخشاب السباق الرمضاني بمسلسل “الحلال”، تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق ويشارك سمية المسابقة الرياضية بيومى فؤاد ودينا فؤاد ويسرا اللوزى ويقوم المخرج أحمد شفيق بالعمل في الوقت الحاليّ على الحلقات الأولى من المسلسل وترشيح باقى الممثلين تمهيدا لبدء التصوير أثناء الأيام القليلة المقبلةمع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل نوح

يخوضا الثنائى النجم حسن الرداد وزوجته إيمى سمير غانم السباق الرمضاني بمسلسل “نوح”، تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، وتعاقدت قناة الحياة بشكل رسمى على عرض المسلسل في رمضان وجار التفتيش عن بطلة تجسد دور حبيبة الرداد أثناء فعاليات المسلسل خصوصا وأن زوجته إيمي ستقوم بتجسيد شخصية أخري مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل لمعي القط

يدخل الفنان محمد عادل قبالة في مسابقة شرسة مع نظرائه من نجوم الصف الأول في الماراثون الرمضاني بمسلسل “لمعي القط”، تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو يوم عرفة ويشارك محمد إمام المسابقة الرياضية، ياسمين صبري، عمر مصطفي متولي، محمد سلام، حسن حسني، تارا عماد، إدوارد مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل ارض جو

تخوض النجمة غادة عبد الرازق الماراثون الرمضاني بمسلسل “أرض جو”، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة ويشارك غادة مسابقة رياضية المسلسل عبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث وإبراهيم نصر ومها أبو عوف وأحمد العوضي وعمرو صحصاح ومحمد كريم مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل لأعلى سعر

بعيدا عن الاكتئاب والأمراض النفسية، تخوض الفنانة نيللي كريم الماراثوني الرمضاني بمسلسل “لأعلى سعر” يغلب عليه الطابع الرومانسي حسبما أفادت لوسائل الإعلام، من تأليف مدحت الإنصاف وشدد المخرج محمد الإنصاف أنه يستكمل التأهب للمسلسل، نافياً ما تذبذب بخصوص انسحاب الفنان عزت العلايلي الذي يجسد شخصية والد الفنانة نيللي كريم مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل طاقة نور

يخوض الفنان هاني سلامة الماراثون الرمضاني بمسلسل حديث تحت عنوان “طاقة نور”، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز وانتهي المؤلف حسان دهشان من كتابة 15 حلقة في إطار أحداثه ويعمل في الوقت الحاليًّ علي الانتهاء من الحلقات المقبلة لتسليمها بالتزامن مع بدء تصوير الشغل مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل رسائل

تعاقدت النجمة مي عز الدين مع المنتج أمير شوقي على مسابقة رياضية مسلسل حديث لخوض السباق الرمضاني “رسائل”، تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر ويعقد جاريًا المنتج أمير شوقى جلسات شغل مع المؤلف والفنانة مي عز الدين، للاستقرار على المخرج ومدير التصوير، وترشيح الفنانين الذي من المفترض أن يشاركوها الشغل وقام المؤلف محمد سليمان عبد الملك بالانتهاء من كتابة وتسليم 3 حلقات من المسلسل لانشغاله بالانتهاء من كتابة سيناريو مسلسل الحصان الأسود الذي يقوم ببطولته أحمد السقا مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل بين عالمين

يستكمل الفنان طارق لطفي مسيرة فوزه الذي حققها في الشغل الدرامي، حيثُ يخوض الماراثون الرمضاني  بمسلسل “بين عالمين”، من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت وشدد الفنان طارق لطفي أن مسلسل “بين عالمين” يناقش قضية “الاختيار”  وتدور أحداثه ضمن اجتماعي يرصد الكثير من القضايا المهمة التي تشغل المجتمع مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل واحة الغروب

عقب عدم حضور ظل لسنوات بعيدا عن الدراما، تخوض الفنانة منة شلبي الماراثون الرمضاني بمسلسل “واحة الغروب” تأليف بهاء طاهر، إخراج كاملة أبو ذكري، وبطولة، خالد النبوي، ومنة شلبي، ورجاء حسين، وأحمد كمال وتدور فعاليات الشغل فى بدايات القرن السابق بخصوص ضابط مصرى يتم نقله إلى واحة سيوة؛ عقب أن قام باتهام بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى، فيتوجه إلى هناك مصطحبا معه زوجته الأجنبية الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة حديثة مع أناس حديثين يمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على الصعيدين الإنسانى والحضارى مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل خلصانة بشياكة

يخوض الفنان أحمد مكي السباق الرمضاني بمسلسل “خلصانة بشياكة”، تأليف فاروق هاشم وأحمد المحمدي، وإخراج هشام فتحي، ويشارك في المسابقة الرياضية دينا الشربيني، شيكو، هشام ماجد، دينا الشربيني، جميلة عوض، محمد سلام وتناقش الأحداث الارتباط بين الرجل والمرأة فى حلقات منفصلة متصلة عن طريق ثلاثة شخصيات يقيمون فى حارة شعبية، ويحاولون التخلص من المشاكل اليومية التى تقابلهم، سوى أنهم يقعون فى مشاكل ومواقف كوميدية عديدة مع خريطة رمضان 2017.

 

مسلسل ولاد الطيب مرزوق وإيتو

في مفاجأة درامية، يخوض الفنان محمد رمضان السباق الرمضاني بمسلسل “ولاد الطيب مرزوق وإيتو” تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج طارق رفعت، تشاركه المسابقة الرياضية الفنانة نجلاء بدر، وسيمون وحمزة العيلي ومنه فضالي وعائشة بن أحمد ولطفي لبيب وماهر عصام ويعقد في الوقت الحاليًّ الفنان محمد رمضان والمخرج طارق رفعت والمؤلف عمرو محمود ياسين جلسات شغل مكثفة للوقوف عل الشكل النهائى والأخير للعمل قبل البدء فى التصوير، والاستقرار علي أماكن التصوير.

 

رمضان كريم

تخوض الفنانة نجلاء بدر الماراثون الرمضاني بمسلسل “رمضان كريم”، تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز ، ويقوم ببطولة المسلسل روبي، صبري فواز، حسن حسني، إنعام سالوسة، سيد رجب، محمد عادل ويعقد المخرج سامح عبد العزيز جلسات شغل مكثفة مع المنتج السبكى والسيناريست أحمد عبد الله، للوقوف على التفاصيل الختامية للمسلسل واختيار باقى الأبطال.

 

شيرين

عقب فوز مسلسلها “طريقي” في رمضان السالف، تخوض الفنانة شيرين عبد الوهاب الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل حديث لم يستقر على اسمه عقب، من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج مؤسسة بي لينك ويتكتم المنتج محمد مشيش تفاصيل المسلسل الذي سيتم تصوير أحداثه كاملة في دبي.

 

مسلسل لعبة الصمت

يخوض الفنان ياسر جلال الماراثون الرمضاني بمسلسل “لعبة الصمت”، تأليف محمد اسماعيل أمين  إخراج أحمد سمير فرج، ويشاركه المسابقة الرياضية، هنا شيحة، علا غانم، دينا فؤاد وعرض المنتج ريمون مقار أن تصوير مسلسل “لعبة الصمت” سيبدأ منتصف شهر شهر يناير الحالي بمجرد الثبات علي التفاصيل الأخيرة.

 

مسلسل هجرة الصعايدة

تخوض النجمة إخلاص عامر الماراثون الرمضاني بمسلسل “هجرة الصعايدة”، من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج عادل أديب مسابقة رياضية إخلاص عامر، سولاف فواخرجى وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل ومحمود الجندى ومى نور الشريف وأحمد فؤاد سليم ونرمين ماهر ورشوان توفيق.

 

دنيا سمير غانم فى الا لا لاند

تخوض الفنانة دنيا سمير غانم السباق الرمضاني  بمسلسل حديث وفضلت عدم الإشعار العلني عن تفاصيل مسلسلها الحديث، فى الا لا لاند ، وهو من تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندى وإنتاج هشام جمال وتامر مرسى ويشارك دنيا سمير غانم مسابقة رياضية المسلسل حمدي الميرغنى، شيماء سيف، محمد ثروت وهنا الزاهد.

 

مسلسل حلاوة الدنيا

تخوض الفنانة هند صبري الماراثون الرمضاني بمسلسل “حلاوة الدنيا”، سيناريو وحوار ورشة كتابة السيناريست تامر حبيب، وإنتاج محمد مشيش وإخراج حسين المنياوي، والمسلسل مأخوذ عن فورمات شغل إسبانى، ويشارك هند المسابقة الرياضية ظافر العابدين وأمينة خليل وأنوشكا وحنان مطاوع وتدور أحداثه عن المشاكل الحياتية والمجتمعية والمواقف التي نتعرض لها ومن المفروض أن نكتشف منها سر حلاوة الدنيا بدلا من أن نتعامل معها على إنها مصيبة.

 

مسلسل حتي لا تطفيء الشمس

يخوض الفنان إياد نصار السباق الرمضاني بمسلسل حديث “حتي لا تطفيء الشمس”، تأليف ورشة كتابة، إخراج تامر محسن، يشاركه المسابقة الرياضية دينا الشربيني، محمد فراج ويعقد إياد نصار في الوقت الحاليّ جلسات شغل مكثفة مع المخرج محسن والمنتج محمد مشيش للوقوف على التفاصيل الأخيرة للمسلسل تمهيداً لبدء تصويره أثناء الأيام القليلة المقبلة.

 

مسلسل على سلم الخدامين

تخوض الفنانة يسرا السباق الرمضاني بمسلسل “على سلم الخدامين”، تأليف إياد عبد المجيد، إخراج هاني خليفة، وتشاركها المسابقة الرياضية جميلة عوض، ومحمد ممدوح واضطرت الفنانة يسرا، إلى إرجاء كل ارتباطاتها الفنية أثناء الفترة الجارية نتيجة لـ الأزمة الصحية الشرسة التي تتجاوز بها والدتها وهو ما تطلب وجودها بجانبها في المصحة، حيث تم وضعها تحت الملاحظة الدقيقة.

 

مسلسل قصر العشاق

يخوضا الثنائي ميرفت أمين وحسين فهمي السباق الرمضاني  بمسلسل “قصر العشاق، تاليف محمد الحناوي، وإخراج عمر عبد العزيز، ويشارك في بطولته الفنانة بوسي والفنان عزت العلايلي وسلم المؤلف محمد الحناوى الـ 15 حلقة الأولى من المسلسل للمنتج ممدوح شاهين تمهيدا لبدء التصوير أثناء الأيام المقبلة والمسلسل تدور أحداثه فى محيط اجتماعى رومانسى كوميدى بشأن الاختلافات التى شهدتها الميدان الاجتماعية أثناء العقدين الأخيرين، ويقارن ما بين أسلوب الجيل الماضي بالحالى.

 

خريطة رمضان 2017 للبرامج الرمضانية التى يتم عرضه :

برنامج “رامز تحت الأرض”

برنامج المقالب الشهير الذي يقدّمه النجم المصري رامز جلال، والذي يحصد سنويّاً نسب رؤية عالية، يرجع ذلك العام في فصل حديث، يحمل عنوان “رامز تحت الأرض” يقوم باستضافة البرنامج نجوم الوطن العربي في ساحات الفنّ، الرياضة، الإعلام، وغيرها، ليبدأ التأهب للمقلب، وسط الصحراء والرمال المتحرّكة. مغامرات، تهييج، أشد المواقف، وردّات الإجراء تجمع رامز بضيوفه “تحت الأرض” وسيكون من اقوى البرامج فى خريطة رمضان 2017.

 

برنامج “هاني هزّ الجبل”

المقلب عبارة عن ركوب الضيف عربة هائلة تمشي أعلى جبال لبنان، وبعدها تفقد العربة توازنها، ويصل بها الشأن إلى الوجهة إلى حافة جبل مرتفع، وتكون خاتمة المقلب بإحضار ونش لإعلاء العربة؛ لإبعادها عن الحافّة، وبعد هذا يتضح هاني رمزي قبالة الضيف، ليدخل في موجة من الذهول ومن في إطار ضيوف حلقات البرنامج: الفنانة بسكال مشعلاني، وأحمد شيبة، ووفاء عامر، وآيتن عامر، ومها أحمد مع خريطة رمضان 2017.

 

برنامج “الصدمة” الموسم الثاني

عقب التوفيق الساحق الذي حققه البرنامج في جزئه الأول، يرجع إلينا برنامج “الصدمة” في جزء حديث و قويّ يعرض قضايا جريئة، وأحيانا بشكل معاكس، لمعرفة ردود إجراء المارة تجاه هذه القضايا، حيث سيكشف البرنامج الجوانب الإيجابيّة كما السلبيّة في مجتمعاتنا العربيّة كاميرات خفية ترصد ردود إجراء الناس في حياتهم قبالة موقف أو مشكلة أو تصرّف خاطىء أو غير مقبول، هل سيتدخّلون؟ أم سيكتفون بالمشاهدة لاغير؟ وكيف سوف تكون ردود أفعالهم؟ مع خريطة رمضان 2017.

 

برنامج “غرابيب سود”

أكبر إصدار دراميّ للعام 2017، ومقتبس عن فاعليات واقعيّة. “غَرَابيب سود” يغوص في عالم الإرهاب بعمق، فاضحاً “الإجراءات التكفيريّة المستترة وراء الدين” يُشكّل الشغل برقية تحذيريّة وتوعويّة بعدم الإنسياق وراء شعارات زائفة ومسيّسة لمصالح تكفيريّة أماط اللثام المستور في “غرابيب سود”

 

إقبال يوم مقبل

تخوض الفنانة هدى حسين تجربة درامية متنوعة في رمضان ذلك العام، حيث اختارت قصة الدكتور شكر شملان الرومي «إقبال يوم مقبل»، وأسندت إخراجها لمنير الزعبي. وتتمحور فعاليات القصة بخصوص المرض المزمن «الشلل الرعاش» الذي تعانيه بطلة الشغل. وتؤدّي فيه هدى حسين الدور الأساسي بجميع تفاصيله ومعاناته وأحداثه ليشكّل نقلة هامة لها على صعيد الدراما الاجتماعية النفسية، حيث تمثّل هدى شخصية إقبال في مراحلها العمرية المتنوعة خصوصا من 25 عاماً إلى 70 عاماً. ويكشف المسلسل التحدّيات التي تعيشها إقبال ومعاناتها أمام الأبناء وظروف الحياة. بينما يشارك في مسابقة رياضية المسلسل كوكبة من الفنانين منهم فوز الشراح، منى شداد، صمود، عبدالله الطراروة، هبة الدري وغيرهم.

 

هذا النهار الأسود

بعد سلسلة من التأجيلات والخلافات، سوف يكون الجمهور الخليجي في النهايةً على ميعاد مع عرض مسلسل «هذا النهار الأسود» وهو من مسابقة رياضية حسن البلام، إلهام الفضالة، محمود بوشهري، شجون الهاجري، في حين تتولّى إنتاجه مؤسسة «صبّاح بيكتشرز». كتب الشغل الشاب فهد العليوة ومن إخراج أحمد المقلة.

تدور فاعليات المسلسل بخصوص الارتباط بين الإنسان والأيام والعلاقات داخل المجتمع التي يعيشها المرء من دون أن يُدرك أهميّتها، فيحين التوقيت المفصلي مع دخول أفراد يغيّرون في مجرى حياتنا من دون أن نعلم إذا ما كان وجودهم ذلك نافعاً أم لا. جميع ذلك عن طريق قالب فلسفي حديث.

 

دموع الأفاعي

من الإجراءات المتوقّع أن تحقّق ردود ممارسات طيّبة نحو عرضها مسلسل «دموع الأفاعي». كتب مقال المسلسل خليفة الفيلكاوي وأنتجه عادل اليحيى والإخراج لـنهلة الفهد. ومن مسابقة رياضية حسين المنصور، هند البلوشي، ميثم بدر، عبد العزيز النصار، محمد العلوي، صابرين بورشيد، يوسف الهدية، وغيرهم ويرصد الشغل جملة من الأمور الاجتماعية الشائكة في المجتمع الخليجي، كعلاقة الناس، وطغيان المصالح الشخصية، عطفاً على الحالات النفسية الغامضة، كالانفصام والتشتّت والاهتزازات النفسية داخل النفس البشرية، بسياق درامي بحت.

 

كحل أسود.. قلب أبيض

المخرج محمد دحام الشمري لن يتخلف عن الحضور عن سماء المسابقة ذلك العام حيث يتصدّى لمسلسل «كحل أسود.. قلب أبيض» من تأليف الكاتبة منى الشمري وبطولة نخبة من نجوم الشاشة الضئيلة في الخليج وهم جاسم النبهان ونور وعبدالمحسن النمر وبثينة الأساسي وميس كمر وهبة الدري وعبدالله السيف ومرام وعبدالله التركماني وفوز الشطي وعبدالله الباروني وليلى السلمان وغرور وغزلان وكم آخر من النجوم. المسلسل من إصدار «ديتونا» للإنتاج الفني.

 

من الفنانين الكبار الذين قدمو لنا اعمال فنيه سنراها بشهر رمضان مثل احمد السقا الذي خرج لنا بمسلسل الحصان الأسود وهناك كريم عبد العزيز ونيللى وياسمين عبد العزيز ويسرا وأحمد مكى واحمد فهمى وعمرو يوسف والعديد من الأفعال الفنيه.

التعليقات

Superlink