التخطي إلى المحتوى

مسلسل ابو عمر المصري القصة الكاملة لأزمة المسلسل مع السودان تعرف الان

مسلسل ابو عمر المصري القصة الكاملة لأزمة المسلسل  مع السودان تعرف الان
مسلسل ابو عمر المصري

مسلسل ابو عمر المصري القصة الكاملة لأزمة المسلسل مع السودان تعرف الان،أزمة دبلوماسية حديثة ، أثارها مسلسل « أبو عمر المصري » ، ( مسابقة رياضية الفنان أحمد عز ) ، والذي يعرض أثناء الموسم الدرامي الرمضاني ، على شبكة قنوات «O N » .

مسلسل ابو عمر المصري

وزارة الخارجية السودانية ، أصدرت عشية السبت ، إشعارًا أفصحت فيه ، استدعاء الملحق الدبلوماسي المصري في العاصمة السودانية الخرطوم ، للاحتجاج رسميًا على بعض المشاهد في مسلسل « أبو عمر المصري » ، رأتها وزارة الخارجية في دولة السودان ، تسيء إلى بلدها ، وتحاول الوقيعة بين المواطنين المصريين والسودانيين .

كلمة الخارجيه السودانية

وأضافت « الخارجية السودانية » في إخطارها ، أنها « تستنكر فيه ما أتى في بعض القنوات الفضائية المصريّة ، بعرض مسلسل مصري تحت عنوان ( أبو عمر المصري ) ، بعد أن تمَّ الترويج له ، بصورة عكست إصرار القلة ، على اختلاق وتكريس صورة روتينية سالبة ، تلصق تهمة الإرهاب ببعض الشعب المصري ، المقيمين أو الزوار إلى السودان » .

بداية شهر رمضان

وازداد الإشعار ، أنَّه « منذ بداية شهر رمضان المبارك ، فإن القائمين على المسلسل ، سعوا لإيهام المتابعين ، أن بعض أجزاء جمهورية السودان ، قد كانت مسرحًا لبعض فاعليات مسلسل ( أبو عمر المصري ) ، واستخدمت الكثير من الوسائل منها ، لوحات المركبات السودانية ، التي تعد نموزجًا سياديًا ، لا يجوز التداول به ، سوى بعد الاستحواذ على قبول من الحكومة السودانية المتخصصة .

وتابع التصريح : « أنَّ ذلك الشغل المسيء للشعبين الشقيقين ، قد أساء بوجه خاص للوجود المسالم للمواطنين المواطنين المصريين في دولة السودان ، والذين هم موجودون بعلم الحكومة المصرية ، بحسبًا لاتفاق تيسير حركة المدنيين بين البلدين الشقيقين ، إذ أن هناك 8 رحلات جوية يومية ، وأكثر من 50 سفرية يومية ، للأتوبيسات والمركبات بين البلدين .

ونوهت وزارة الخارجية السودانية في إخطارها ، إلى وجود تناسق أمني هائل ، بين الأجهزة العسكرية والأمنية والشرطية ، في جمهورية مصر العربية والسودان ، بحسبًا للاتفاق بينهما ، والذي لا يسمح بأي نشاط وأعمال عدائية ، من أي بلد تجاه البلد الآخر ، كما أن هناك تساعدًا متواصلًا ، بين قنصلية مدينة الخرطوم في القاهرة عاصمة مصر ، ووزارة الخارجية المصرية.

ولفت الإشعار ، إلى « أنَّه في 7 و 8 أيار القائم ، تم انعقاد الدورة الـ10 للجنة المنافذ المشتركة بين جمهورية مصر العربية والسودان ، بقيادة وكيل وزارة خارجية دولة السودان ، ومستشار وزير التعاون العالمي المصري » .

وأوضح إخطار وزارة الخارجية السودانية ، احتجاجًا على مسلسل « أبو عمر المصري » ، أنَّه « قد في مرة سابقة وأن أشاد القائد عمر البشير ، والرئيس عبد الفتاح السيسي ، أثناء لقائهما في شهر آذار الماضى ، بأعمال لجنة المنافذ المشتركة بين جمهورية مصر العربية والسودان ، العاملة على تيسير حركة المسافرين والسلع والبضائع والخدمات بين البلدين ، كما تجري المشاورات لعقد الدورة الـ5 ، للجنة السفارة بين البلدين في القاهرة عاصمة مصر قريبًا » .

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink