التخطي إلى المحتوى

رغم الأخبار المزيفة.. زيادة “هائلة” بأرباح الفيس بوك

رغم الأخبار المزيفة.. زيادة “هائلة” بأرباح الفيس بوك
شبكة الفيس بوك للتواصل الاجتماعى
رغم انتشار العديد من الأخبار الوهمية والمزيفة، التي قد تعزز أرقام وإحصاءات المشاهدات للتدوينات التي تنشر على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، إلا أن نتائج أعماله أظهرت ارتفاعا كبيرا في الأرباح الفصلية.

الفيس بوك
شبكة الفيس بوك للتواصل الاجتماعى

وأظهرت نتائج أعمال الفيس بوك ارتفاعا في الأرباح الفصلية بنسبة 76.6 في المئة بدعم من النمو القوي في أنشطة إعلانات الهاتف المحمول.وشكلت إيرادات الشركة من إعلانات المحمول 85 في المئة من إجمالي إيرادات الإعلانات البالغة 7.86 مليار دولار في الربع الأول المنتهي في 31 مارس، مقارنة مع 82 في المئة قبل عام.وكان محللون توقعوا في المتوسط أن يبلغ إجمالي إيرادات فيسبوك من الإعلانات 7.68 مليار دولار، وفقا لشركة “فاكت ست” للتحليلات والبيانات المالية.وزاد صافي الربح العائد للمساهمين إلى 3.06 مليار دولار، أو 1.04 دولار للسهم، من 1.73 مليار دولار أو 60 سنتا للسهم قبل عام. وفقا لرويترز، فيما ارتفع إجمالي الإيرادات إلى 8.03 مليار دولار من 5.38 مليار دولار.يذكر أن فيسبوك أعلن في وقت سابق أن فريقه الأمني سيحارب المعلومات الخاطئة والمزيفة، التي يعتبرها مشكلة أكثر تعقيدا من القرصنة، وذلك عبر تعليق الحسابات الوهمية أو حذفها كليا بعد رصدها من خلال مزيج من التحليل الآلي المعتمد.

قفزة هائلة في أرباح فيسبوك

أظهرت نتائج أعمال فيسبوك، الأربعاء، ارتفاع أرباحها الفصلية 76.6 في المائة بدعم من النمو القوي في أنشطة إعلانات الهاتف المحمول.

وشكلت إيرادات الشركة من إعلانات المحمول 85 في المائة من إجمالي إيرادات الإعلانات البالغ 7.86 مليار دولار في الربع الأول المنتهي في 31 مارس، مقارنة مع 82 بالمائة قبل عام.وكان محللون توقعوا في المتوسط أن يبلغ إجمالي إيرادات فيسبوك من الإعلانات 7.68 مليار دولار، وفقا لشركة فاكت ست للتحليلات والبيانات المالية.وزاد صافي الربح العائد للمساهمين إلى 3.06 مليار دولار أو1.04 دولار للسهم من 1.73 مليار دولار أو 60 سنتا للسهم قبل عام. وفقا لرويترز.وارتفع إجمالي الإيرادات إلى 8.03 مليار دولار من 5.38 ملياردولار.

التعليقات

اترك تعليقاً