التخطي إلى المحتوى

اجازة ليلة الاسراء والمعراج في مصر والسعودية والدول العربية والاسلامية

اجازة ليلة الاسراء والمعراج  في مصر والسعودية والدول العربية والاسلامية
ليلة الاسراء والمعراج

في وقت الليل من الليل من الإسراء والمعراج، العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم يريدون الوقت لعطلة الإسراء والمعراج في مصر والمملكة العربية السعودية وجميع تلك البلدان العربية الأخرى والاسلامية التي في الواقع جميع وسائل الإعلام  المختلفة  بإحياء تلك الليلة ببث القرآن الكريم هذه الليلة المباركة من خلال تقديم الندوات التدريبية وقراءة القرآن والتحدث عن سيرة سيد محمد وكل ما يتعلق وقت الليل من الإسراء والمعراج.

ليلة الاسراء والمعراج
ليلة الاسراء والمعراج

متى عطلة يوم الاسراء والمعراج

واستنادا إلى التقويم الهجري، أعلنت بعض الجهات الحكومية في بعض من البلدان أنها سوف توافق على 27 من الشهر الجارى الهجري. هذا اليوم هو بسبب عجائب الإسراء والمعراج التى ذكرها الله في كتابه الحكيم بسم الله الرحمن الرحيم ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِير ) صدق الله العظيم.

 

موعد اجازة ليلة الإسراء والمعراج

الجميع يعلم ان رحلة الاسراء والمعراج قبل اثنا عشر شهرا من هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام قد فرضت فيها الصلوات الخمس ومنع المسلمين لشرب الخمور، وسوف نقدم لكم بطاقات بريدية الفيسبوك وتويتر بمناسبة الإسراء ومراج في وقت لاحق، وإدارة موقعنا عرب مصر يقدم عملا رائعا للجميع وتقديم لتهانى لجميع متابعينا.

أراد الله عز وجل أن يُسري عن نبيه صلى الله عليه وسلّم بعد أن أصابَه الحُزن الشَّديد، كما أراد عز وجل أن يريه آياتِه الكُبرى ليملأ قلبَه بالثِّقة فيه ويزيد من قوَّته في مُهاجمة سَلاطين الكفر في الأرض، فأرسله في رحلةِ الإسراء والمِعراج.

قد وَصف رسول الله صلى الله عليه وسلّم رحلة الإِسراء إلى المسجِد الأقصى بأنه ركِب دابةَ البُراق وهي دابة طَويلة ولونِها أبيض ،لا هي بحِمار ولا ببَغل بل بينهُما، فطار به إلى المسجِد الأقصى وهناك ربَطَه عند باب المسجِد، وصلى فيه ركعتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink