التخطي إلى المحتوى

استيراد مصر للشكولاته في ثمان اشهر باكثر من 65 مليون دولار تعرف الان

استيراد مصر للشكولاته في ثمان اشهر باكثر من 65 مليون دولار تعرف الان
استيراد مصر للشكولاته

استيراد مصر للشكولاته في ثمان اشهر باكثر من 65 مليون دولار تعرف الان،الشيكولاتة من المأكولات والمشروبات المحببة لكل الأعمار، ليس ذلك فحسب، لكن تملك التمكن من ترقية المزاج بإعطاء الفرد شعورًا بازدياد الروح المعنوية.

استيراد مصر للشكولاته

وبالرغم من ذلك سوى أن ماركت الشيكولاتة بات يتكبد من الخمول فى المتاجر المصرية، نتيجة لـ تدهور الإقبال عليه.

جمهورية مصر العربية

وفى آخر إحصائية لجهاز جهاز الإحصاء، أماط اللثام أن جمهورية مصر العربية تستورد شيكولاتة و”كاكاو” بثمن 65.521 مليون دولار، وهذا أثناء الـ 8 أشهر الأولى من 2017.

وصرح صلاح العبد قائد شعبة الحلوى بغرفة العاصمة المصرية القاهرة التجارية، إن نسبة المبيعات للشيكولاتة في عام 2017 انخفضت بنسبة 20%، بالمقارنة بعام 2016، أما الحلويات عمومًا فقد انخفضت بنسبة 25% عن نفس المرحلة.

وأرجع “العبد” الداعِي في وضعية الخمول التي تتحكم في ماركت الشيكولاتة إلى الأحوال الاستثمارية العسيرة التي يتجاوز بها الساكن، بالإضافة الي صعود أسعار الحلويات عمومًا في المتاجر، ويرجع الداعِي فيه إلى تحرير سعر الصرف، نتيجة لـ استيراد جميع لوازم الإصدار بالورقة النقدية العسيرة، فما كنا نستورده بـ 200 جنيه بلغ ثمنه لـ 700 جنيه.

وتوقع أن تشهد الأثمان أثناء 2018 إستقرارًا في الأثمان، سوى في وضعية هبوط قيمة الدولار في مواجهة الجنيه هبوطًا هائلًا، من خلال صعود الصناعات وهكذا الواردات، وعودة السياحة، مشيرًا إلى أن الخمول ما زال متواصلًا ذلك العام سوى في الفلانتين، حيث زادت نسبة المبيعات 10-15 % ليعود الخمول مرة أخرى.

ولفت “العبد” إلى أن التصور الذي يقول إن الداعِي في ازدياد أسعار الشيكولاتة هو ازدياد أسعار السكر، اعتقاد عارٍ تمامًا من الصحة، فسعر السكر هبط فيما يتعلق للتجار من 10000 إلى 7900 جنيه، أي بلغ سعر الكيلو إلى 7.90 جنيه.
المصرح بالخبر : مدخل الاهرام

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً