التخطي إلى المحتوى

اسعار الذهب اليوم والتوقعات المستقبلية لحركة سعره التي لا يصدقها عقل

اسعار الذهب اليوم والتوقعات المستقبلية لحركة سعره التي لا يصدقها عقل
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب اليوم والتوقعات المستقبلية لحركة سعره التي لا يصدقها عقل،سعر الذهب هذا النهار وتوقعات حركة أثمانه تشغل فكر الكثيرين حتى من لا يمتلكون المعدن القيم ولا يمكنهم امتلاكه، فالاحتفاظ بالذهب في ذلك الميعاد بات لازم وأمر.

اسعار الذهب اليوم

فالذهب بات في وجود الأوضاع الجارية هو المجأ الآمن الأوحد بعد أن فقد الدولار بريقة واصبح ورقة نقدية يهرب منها الكل بعد أن كان صاحب الترتيب الأول في الملادات الآمنة.

أما عن العملات الأساسية الأخرى فلا تبقى ورقة نقدية في الوقت الحاليًّ ترقى لتصبح سكن آمن قادر على ذكر الأموال وتكون رصيد للقيمة، لهذا سيتجه الكل للذهب والفضة كوسيلة لحفظ الأموال من تقلبات الأوراق النقدية التى يتوقع أن أن تصبح حادة وعنيفة المرحلة المقبلة، فاليورو يعمل على يحل متجر الدولار كملة مسكن وعملة رصيد للقيمة، ولكنها تتكبد بقوة من تقلبات استثمارية لدول العملة الأوروبية، وليست تقلبات استثمارية لاغير لكن مشاكل جيوسياسية تترقب القارة العجوز.
أما عن البيتكوين وهو العملة الإلكترونية فلا تصلح أن تصبح ورقة نقدية مأوى آمن لأنها لا تخضع لأي نوع من أشكال الرقابة، وهي عملة وهمية تستخدم في التجارة غير المشروعة وتمويل الإرهاب، وسنتناول موضوع عملة البيتكوين تفصيلا في نصوص مرتقبة، أما عن أكثر أهمية الأسباب التي ستجعل العديد من المستثمرين يهرولون إلى الذهب كملاذ آمن المرحلة المقبلة هي تفجر بالونات استثمارية وهمية مقومة بأضعاف سعرها الحقيقية.

والعامل الأساسي لهروب الكل من العملة الأساسية الورقية هو برامج التحفيز الاستثماري والتي بدأت مع الأزمة المالية سنة 2008 واستمرت لفترة تقارب 10 أعوام، وحزم التحفيز تلك ما هي سوى طباعة عملات حديثة بلا أي غطاء، فقد تم طباعة ما يوازى تريليونات الدولارات في امريكا وأوروبا، وقد حان وقت المعناة من الأعراض الجانبية التي سوف تكون حادة لحزم التحفيز تلك.

فعلى الرغم من افتتاح يد المصارف المركزية في طباعة عملات ورقية سوى أن تلك الدول تعانى من كساد وركود، وتتمنى في رفع نسب التضخم للهروب من كساد وركود جنوني سيعصف بتلك الاقتصاديات بعد وقت قريب، فالسؤال المهم هو كيف يتم طباعة ذلك الكمية العظيم من الأوراق النقدية الورقية ولا يقابل هذا تزايد في الأثمان ونسب التضخم.

اسعار الذهب اليوم ومستهدفات أثمانه

اسعار الذهب اليوم  وتوقعاته المستقبليةالذهب هذا النهار وتوقعاته المستقبلية
نرجع للذهب وتوقعات أثمانه المستقبلية، عندما بلغ سعر الذهب لمستوى 1205 دولار نصحنا بالشراء بشدة على تلك القيم وفى أثناء أدنى من شهر اقترب سعر الذهب من 1350 دولار فى أسلوب أثناء أيام وربما ساعات لمستوى 1400 دولار للأوقية، وتلك هي المحطة الأولى في القناة السعرية الصاعدة، أما المحطة الثانية فهي جانب القمة السعرية التاريخية بشأن معدلات 1800 دولار لللأوقية.

تجديد هذا النهار يوم الخميس 7 شهر سبتمبر لمدة العشية

لقد تخطى اسعار الذهب في أماكن البيع والشراء والبورصات الدولية حد 1350 دولار للأوقية مسجلاً 1352 دولار، وأصبح على مشارف المحطة الأولى نحو 1400 دولار للأوقية، ومتوقع أن يلتقط انقاسه نحو محطته الأولى قبل أن ينطلق بسرعته القصوى لمحطته الأساسية جانب 1800 دولار للأوقية، أما عن حركة أسعار المعدن القيم بمكان البيع والشراء الإقليمي فقد شهد زيادات ملحوظة تأثراً بالارتفاعات بالبورصات الدولية، فقد دوّن الجرام من الذهب معيار 21 سعر 655 جنية للجرام، في حين دوّن الجرام معيار 18 سعر 561 جنيه للجرام.

تابعونا علي شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink