التخطي إلى المحتوى

الادارة العامة للمرور تعرض بعض النصائح للقيادة الامنة اثناء نزول الامطار لتجنب الحوادث

الادارة العامة للمرور تعرض بعض النصائح للقيادة الامنة اثناء نزول الامطار لتجنب الحوادث
الادارة العامة للمرور

الادارة العامة للمرور تعرض بعض النصائح للقيادة الامنة اثناء نزول الامطار لتجنب الحوادث،بضع النصائح والإرشادات للقيادة الآمنة، ولاسيماً مع دخول موسم الشتاء ووجود الغشاوة المائية بصورة غزيرة الساعات القليلة من الليل امتداداً إلى الساعات الأولى من الغداة الأمر الذي يؤدي إلى إعاقة البصيرة لدى الكثير من قائدي السيارات.

الادارة العامة للمرور

وقد تكون السبب في بضع الظروف إلى إنهيار النكبات على الشوارع السريعة والطرق العامة، بالاضافة الي هطول الأمطار التي تؤدي ايضاً إلى إنهيار نكبات الشوارع.

كما تعلن “الإدارة العامة للمرور” بضع النصائح والإرشادات العامة للقيادة الآمنة كذلك خلال بقاء الضباب المائية وأيضا خلال هطول الأمطار لتجنب سقوط نكبات التصادم على الشوارع.

النصائح للقيادة الامنة

وقدمت الإدارة العامة للمرور بضع من النصائح للقيادة الآمنة خلال بقاء الغشاوة المائية وأثناء هطول الأمطار، ومنها السير بسرعة متدنية نتيجة لـ قلة تواجد معامل الاحتكاك مع إطارات المركبات نتيجة لـ إنهيار مياه الأمطار، وأيضا التحكم من عجلة القيادة جيداً حيث أن سطح الشوارع قد يصبح زلق مع تشغيل المساحات بصفة دائمة ومستمرة لضمان وضوح البصيرة.

من النصائح التي تقدمها “الإدارة العامة للمرور” هي الشغل على مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك والسيارة التي أمامك كي تستطيع من النهوض بأمان في أوقات هطول الأمطار، ولتفادي الاستعمال المفاجئ والضغط القوي على “فرامل العربة” حتى لا تنزلق المركبة في كل الاتجاهات.

ومن أكثر أهمية النصائح التي لا مفر من اتباعها قبل مرحلة هطول الأمطار في موسم الشتاء أن يقوم حاكم المركبة بالتأكد من سلامة فرامل العربة لتفادي أي مفاجأة على الطريق خلال السير.

وتحتاج موسم الشتاء ولاسيماً في ساعات حدوث الأمطار اتباع كل الأفعال الطموح وإجراءات السلامة التي مقال عليها “الإدارة العامة للمرور”، وتعتبر من أكثر أهمية أعمال الأمان الشغل على مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك وبين العربة الأخرى التي أمامك حتى تقدر من النهوض في أمان.

إضافة إلى ذلك تفادي الاستعمال المفاجئ لفرامل العربة نتيجة لـ الضغط القوي الذي يؤدي إلى إنزلاق المركبة في كل الاتجاهات.

ومن المشاكل التي تعوق حركة السير وتؤدي إلى حدوث نكبات على الشوارع السريعة هي “الضباب المائية” التي تعيق البصيرة الجلية خلال القيادة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الفجر والتي تتطلب الالتزام بنصائح القيادة الآمنة على الشوارع.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً