التخطي إلى المحتوى

الهيئة الوطنية للانتخابات تجيب علي هل يجوز التصويت ببطاقة الرقم القومي المنتهية؟

الهيئة الوطنية للانتخابات تجيب علي هل يجوز التصويت ببطاقة الرقم القومي المنتهية؟
الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات تجيب علي هل يجوز التصويت ببطاقة الرقم القومي المنتهية؟تحاول الهيئة الوطنية للانتخابات أن تيسر على المدنيين سير العملية الانتخابية، حيث أنها أجازت للناخب أن يصوت ببطاقة العدد القومي حتى إذا قد كانت منتهية.

الهيئة الوطنية للانتخابات

كما شدد المستشار “محمود الشريف” الذي يشغل مركز وظيفي نائب قائد الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الناخب عليه إبراز بطاقة العدد القومي، حتى إذا قد كانت غير سارية، وفى وضعية عدم حضور بطاقة رقم قومي فيجوز إبراز جواز سفر مثبوت فيه العدد القومي للناخب.

وتيسييراً على الناخبين أطلقت الهيئة العامة للانتخابات، 3 أساليب لأخذ فكرة عن مكان اللجنة الانتخابية للناخب، وهذا من خلال الاستعلام بالرقم القومي للمكان المعترف به رسميا للهيئة العليا للانتخابات، أو من خلال ارسال برقية قصيرة على رقم 5151، أو الإتصال على العدد 141.

جمهورية مصر العربية

وتبدأ الانتخابات الرئاسية داخل جمهورية مصر العربية فجر يوم غدً الموافق الاثنين 26 آذار 2018، وسوف تواصل أثناء 3 أيام على أن تنتهي يوم يوم الاربعاء الآتي، على أن تفتح اللجان أبوابها من التاسعة صباحاً حتى التاسعة عشيةً، أو لآخر ناخب حاضر باللجان الإنتخابية.

مهم ذكره أن عدد الناخبين المقيدين وصل 59 مليون، و78ألف، و 138 ناخب، أما عن عدد اللجان الفرعية فبلغت 13 ألف و 606 لجنة، أما عدد اللجان العامة 367 لجنة.

ويشرف على عملية الانتخابات الرئاسية 54 ممنهجة محلية، و 9 منظمات عالمية، إضافة إلى ذلك 6 جهات أجنبية وعربية، بجوار إشراف المجلس القومي لحقوق وكرامة البشر والمجلس القومي لحقوق المرأة والمجلس القومي لشئون الإعاقة.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink