التخطي إلى المحتوى

كوارث تطعيمات الأطفال عرض مستمر أعراض ظهرت لعدد من الأطفال في مصر

كوارث تطعيمات الأطفال عرض مستمر أعراض ظهرت لعدد من الأطفال في مصر
كوارث تطعيمات الأطفال

كوارث تطعيمات الأطفال عرض مستمر أعراض ظهرت لعدد من الأطفال في مصر،ورم وقيء وازدياد درجة الحرارة وتشنجات» جميعها أعراض ظهرت لمجموعة من الأطفال في جمهورية مصر العربية بعد حصولهم على تطعيمات مقابل عدد من الأمراض.

كوارث تطعيمات الأطفال

بعض هذه النكبات وقعت حصيلة إهمال مكاتب الصحة والاعتماد على حقن ملوثة وأمصال فسد بعضها، الأمر الذي يتوعد حياة أطفالنا بأمراض وكوارث خطيرة.

حقنة ملوثة
قد كانت آخر كوارث تطعيمات الأطفال في جمهورية مصر العربية، إصابة طفل بورم أعلى فخذه، فبالأمس عرض الإعلامي جابر القرموطي مقطع مقطع مرئي لإصابة طفل بورم أعلى فخذه بعد تلقيه تطعيم بمكتب صحة أول المنصورة.

ضحية الاهمال الطبي

وأوضح والد الطفل ضحية الإهمال الطبى، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي» المذاع على فضائية «النهار»، تفاصيل الواقعة قائلا: «يوم 21 الشهر السابق كان توقيت تطعيم آسر، وتوجهت به لإعطائه التطعيم في مكتب صحة أول المنصورة، لكنه أصيب بورم وقمت بعرضه على طبيب خارجى واكتشف أن الورم نتيجة لـ قذارة في الإبرة التي تناول بها آسر البالغ من السن عاما ونصف التطعيم».

وأكمل أنه حرر محضرا بالواقعة، متابعا: «وكيل وزارة الصحة تتواصل معي لكنني رفضت إعانته لأنني متواصل في الأعمال القانونية مقابل مسئولي الصحة، والورم يزيد كل يوم ومش هتنازل عن حق ابني وسأتقدم ببلاغ لوزير الصحة حتى لو بلغ الشأن للرئيس عبد الفتاح السيسي».

ملابسات الإصابة
وبهذا الصدد أفاد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه اتصل هاتفيا بوالد الطفل «آسر»، بعد انتشار مقطع مرئي إصابته، متابعا: «تم تشكيل لجنة لبحث ملابسات إصابة الطفل بأعلى فخذه حصيلة تطعيمه بمكتب صحة أول المنصورة».

وشدد في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي» المذاع على فضائية «النهار»: «تلقيت اتصالا هاتفيا من المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، وشدد لى أن الوزير شكل لجنة للتحقيق في الواقعة هذا النهار يوم الجمعة بزيارة مكتب صحة أول المنصورة لأخذ فكرة عن تفاصيل الواقعة والتحقيق مع المخطئ».

وأزاد: «طلبت من والد آسر الحضور لموضع المديرية هذا النهار يوم الجمعة لفحص الطفل بواسطة فريق طبي مختص في عملية جراحية أطفال لبيان داع إصابة الطفل، وتم الاتصال بـ جميع الأطفال الذين تناولوا التطعيم بنفس هذا النهار والتأكد من سلامتهم، وحال ثبوت غير صحيح ستتم محاسبة المقصرين مباشرة وإعلان الحصائل من قبل اللجنة الإشكالية لذلك الأمر».

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً