التخطي إلى المحتوى

امتحانات الثانويه العامه المحمول جريمة لافتة تحذيرية بلجان الامتحانات

امتحانات الثانويه العامه المحمول جريمة لافتة تحذيرية بلجان الامتحانات
امتحانات الثانويه العامه

امتحانات الثانويه العامه المحمول جريمة لافتة تحذيرية بلجان الامتحانات،عقد الدكتور رضا حجازي قائد قطاع التعليم العام ورئيس عام اختبارات الثانوية العامة مؤتمرًا هذا النهار مع رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل لامتحانات الثانوية العامة.

امتحانات الثانويه العامه

من جميع المديريات التعليمية؛ على مستوى الدولة عبر شبكة المقطع المرئي كونفرانس؛ للتأكيد على مهمات وواجبات كل شخص من أشخاص منظومة العملية الامتحانية للعمل بمقتضاها والالتزام بتنفيذها؛ واستعدادًا لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/2018، بحضور خالد عبد الحكم مدير عام الاختبارات ونائب قائد اختبارات الثانوية العامة .

وأكد «حجازي»، أثناء الندوة، على وجوب التداول بصرامة مع الغش بمختلف أنواعه، مع وضع لافتة تنبيهية بكل لجنة توضح أن حيازة الموبايل حتى إذا كان مقفلًا؛ يعرض حائزه للمساءلة القانونية، والشروع في طبع، أو أصدر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الاختبارات أو أجوبتها يعرض للحبس مدة ليست أقل من سنة وبغرامة ليست أقل من عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه مع الحرمان من تأدية الاختبار.

ونبه بفتح باب المدرسة لدخول التلاميذ من الساعة الثامنة والربع غداةًا؛ تعويضًا من الثامنة وخمس وأربعون دقيقة، مشددًا على وجوب تواجد الملاحظ داخل اللجنة قبل السماح للتلاميذ بالدخول، حتى يتم الانتهاء من تصرف المسح الإلكتروني بواسطة العصا الإلكترونية مبكرًا، مشددًا على التيقن من سلامة الهاتف الأرضى لسهولة الاتصال بـ قاعة العمليات المركزية.

خالد عبد الحكم

شدد خالد عبد الحكم أنه مواصلةًا للجهود التى تحدث فى الشغل الممنهج لامتحانات الثانوية العامة فإنه تم الانتهاء من وضع سيستم حديث لغلق صناديق كراسات أسئلة الاختبارات؛ وهذا لتزايد تأمين الأوراق عن طريق غلقها ب(أفيز) مرقم.

وتوضيح عبد الحكم أفعال فتح الصناديق والتعامل معها، حيث يبقى مع كل وعاء ظرف خاص به الإرشادات المخصصة بفتح الحاوية، والرقم المخصص بفتحه، على أن يفتح فى توقيته، مشيرًا إلى إدخار وعاء طوارئ فيما يتعلق وجود عجز للصناديق، موجهًا مديرى المديريات التعليمية بإرجاع الصناديق المخصصة بكراسات اختبارات هذا النهار الأول لمتابعة عملية صندقة الكراسات لليوم التالى.

وألحق أنه يتم تسليم الملاحظين ظرف مقفل يفتح داخل اللجنة وبه عدد (20) كراسة اختبار، وبه محضر إثبات وضعية مصاحبًا بكيفية توزيع كراسة الاختبار “النماذج الأربعة” على التلاميذ، مبينًا قيام أحد الملاحظين باللجنة بمفرده بتوزيع الأسئلة على أن يتم تسليم الكراسات الزائدة مع محضر إثبات الوضعية قبل اختتام الاختبار بربع ساعة لمراقب أول الدور.

ووجه عبد الحكم بوجوب قيام مراقب الدور قبل اختتام هذا النهار الأول بفعل إحصاء للجان الفرعية بعدد التلاميذ الملتحقين بكل لغة فيما يتعلق للغة الثانية وفروعها ؛ وأيضاً التربية الدينية، لسهولة عملية توزيع كراسات الاختبار عليهم، ومنعًا لحدوث أي أخطاء، مع اهتمام وضع المناداة المخصصة بكل لجنة فرعية نحو مدخلها.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink