التخطي إلى المحتوى

وزارة التربية والتعليم تناقش زيادة مصروفات التعليم لتحسين خدمة التعليم للطالب

وزارة التربية والتعليم تناقش زيادة مصروفات التعليم لتحسين خدمة التعليم للطالب
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تناقش زيادة مصروفات التعليم لتحسين خدمة التعليم للطالب،تناقش وزارة التربية والتعليم رفع مجانية التعليم حيث أن التعليم في دولة جمهورية مصر العربية العربية كان بالمجان لتتمكن كل الفئات المصرية من تعليم أطفالها في المدارس الرسمية.

وزارة التربية والتعليم

أفاد المدرس الخبير بالتعليم الحكومي علي فارس، أن نبأ إلغاء الاستحواذ على الخدمات التعليمية بالمجان وارد لكن أنه مطروح في مواجهة وزارة التربية والتعليم المصرية.

كلمة على فارس

ونوه علي فارس أن الشغل على إزاحة مجانية التعليم لن يتم بشكل جذري، ولكن عملية إزاحة مجانية التعليم سيتم بالتدريج على حسب الفترة التعليمية حيث سوف يكون التعليم الرئيسي بالمجان، حيث سيتم رفع مجانية التعليم على الفترة الثانوية ومرحلة الجامعة.

وأزاد علي فارس في قوله: “نتمنى مبالغة نفيسة المصروفات الدراسية، ولكن بشرط أن يتم تنقيح الخدمة التعليمية بالفعل، كما أن مبالغة المصروفات التعليمية أمر فطري نتيجة لـ صعود أسعار الخامات والورق”.
وشدد علي فارس أن مبالغة نفيسة المصروفات الدراسية أثناء العام الدراسي الحديث 2017/ 2018 بسعر عشرين جنيه تلك الزيادة لا تذكر في وجود ما يتم دفعه من الضرائب الدراسية في المدارس المخصصة.

واستئناف علي فارس حديثه مبينا أن وزارة التربية والتعليم تعتمد على العامل الزمني في إلغاء مجانية العملية التعليمية على أمل أن يتم تقدم الوضعية الاستثمارية المعيشية للمصريين عقب حدوث التنمية الاستثمارية المرجوة أثناء الفترة المقبلة.

كما ذكر مدير حاوية مساندة وتمويل المشاريع التعليمية محمد عمر أن وزارة التربية التعليم ستقوم بطرح منشور يحتوي تحديد مختلَف الضرائب الدراسية التابعة للمدارس الرسمية للعام الدراسي الحديث 2017/ 2018.

وبين محمد عمر أن نفيسة الزيادة في المصروفات الدراسية تبلغ إلى نحو عشرين جنيه عن العام الدراسي السالف 2016/ 2017، كما أفصح أن نفيسة المصروفات سيتم إعلانها أثناء الأسبوع القادم قبل مستهل العام الدراسي الآتي.

والمهم ذكره أن وزارة التربية والتعليم أدرجت خطتها التعليمية المخصصة بالعام الدراسي الآتي، كما قامت بأعمال الصيانة في الكثير من المدارس، كما تمت طباعة وإعداد الكتب الدراسية حيث تم الانتهاء من 93% من إجراءات طباعة الكتب للمراحل التعليمية المتنوعة ليتم توزيعها على الإدارات التعليمية المتنوعة في مناطق الدولة قبل مستهل السنة الدراسية، كما تم إدراج المناهج الدراسية ليتم ربط زمرة من المواد التعليمية بالبنك المصري للمعرفة.

تابعونا علي شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink