التخطي إلى المحتوى

وزارة التربية والتعليم تعلن عن ربط المناهج التعليمية للمرحلة الثانوية ببنك المعرفة الالكتروني

وزارة التربية والتعليم تعلن عن ربط المناهج التعليمية للمرحلة الثانوية ببنك المعرفة الالكتروني
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن ربط المناهج التعليمية للمرحلة الثانوية ببنك المعرفة الالكتروني،أفصحت وزارة التربية والتعليم عن خطتها للعام الدراسي الحديث 2017/ 2018 من حيث تحديث المنهاج وخطتها وآليات شغل الوزارة أثناء العام الحديث، بالاضافة الي ممارسات تقديم الوجبة المدرسية أثناء العام الحديث.

وزارة التربية والتعليم

كما تم إدراج آليات التفتيش الإلكتروني للمواد العلمية للصف الأول والثاني من فترة التعليم الثانوي لمواد العلوم والرياضيات، حيث أن التفتيش الإلكتروني يعمق إستيعاب الطالب للمواد العلمية والبحث الإلكترونية يساعده في الاستيعاب.

تطوير الكتب المدرسية

وتم تطوير الكتب المدرسية في مناهج الرياضيات والعلوم للصف الأول والثاني من فترة التعليم الثانوي ليتم ربط المناهج الدراسية عن طريق روابط إلكترونية، حيث يقوم الطالب بالبحث عن المعلومة الدراسية بنفسه عن طريق المصرف المصري للمعرفة.

حيث تم تخصيص روابط إلكترونية في الدروس العلمية في مادة الرياضيات والعلوم حيث يقوم طالب الفترة الثانوية بإدخال الوصلة الإلكتروني المخصص بالدرس ليتم نقله إلى المصرف المصري للمعرفة ليتم متابعة عرض مختلَف البيانات العلمية المخصص بجميع درس.

والمهم ذكره أن تلك الآلية التعليمية التكنولوجية تم إدراجها للمرة الأولى من جانب وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحديث 2017/ 2018، حيث قد كانت الكتب الدراسية تحسن للطالب المصري مختلَف البيانات ليتم حفظها كما هي دون تفتيش عنها أو إستيعاب لها.

وتتضمن الآلية الحديثة لمناهج التربية والتعليم وضع روابط إلكترونية بها أكواد حينما ينقلها الطالب إلى الإنترنت يتم دخوله إلكترونيا إلى مصرف المعرفة الإلكتروني المصري ليتم تصفح الدرس وتقديم مختلَف البيانات المخصصة به لتساعد الطالب على التفتيش عن المعلومة الدراسية لتحقيق أقصى درجات النفع العلمية.

والمهم ذكره أن المتحدث المعترف به رسميا باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري قد ذكر عن انصرام الوزارة من إعداد 93% من الكتب الدراسية ليتم توزيعها إلى مديريات التربية والتعليم بكل مناطق الدولة ليتم مواصلة بقية أفعال إعداد الكتب الدراسية أثناء أسبوعين من الشغل ليتم إدخار مختلَف الكتب الدراسية قبل البدء في العام الدراسي الآتي.

كما نوه أحمد خيري عن قيام الوزارة بتجهيزات هائلة لادخار الوجبات المدرسية والتغذية المدرسية عن طريق تعاون وزارة التربية والتعليم مع الكثير من الوزراء مثل وزارة الحفظ، والتضامن الاجتماعي، والمالية ليتم تشكل لجنة وزارية للعمل بصفة دورية على رقابة الوجبات الدراسية من حيث جودتها وكفاءتها ، والعمل على أسلوب مناسبة لتخزينها.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink