التخطي إلى المحتوى

وزير التربية والتعليم تكلفة ميزانية المعلمون 70مليار جنية ولا نحتاج سوي 20 % منهم فقط

وزير التربية والتعليم تكلفة ميزانية المعلمون 70مليار جنية ولا نحتاج سوي 20 % منهم فقط
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم تكلفة ميزانية المعلمون 70مليار جنية ولا نحتاج سوي 20 % منهم فقط،في إخطار لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي”، لجريدة “أخر أحداث في هذا النهار”، أن ميزانية الوزارة كلها 80 مليار جنيه، منها 70 مليار جنيه مرتبات ومكافات لأناس الوزارة ليست في عوز إلى معظمهم.

وزير التربية والتعليم تكلفة ميزانية المعلمون

فلدينا مليون و 700 ألف مستوظف، لا نفتقر منهم إلا 20%، ولو جلس الباقون في البيت، لن يؤثروا علينا في اي شيء، والوزارة ليست شركة اجتماعية لتمنح معونة لمن لا يعمل ، ولا يتبقى من ميزانية الوزارة إلا 8 مليار، عقب تحملها لتكلفة طبع الكتب ونقلها .

كلمة الدكتور طارق شوقي

واضاف “شوقي”، لا يبقى لدينا أمولا كافية لتنفيذ ما نطرحة في الحين الجاري، ولم يسألني أحد حتى هذه اللّحظة من الذي سيدفع الارتفاعات المطروحة، عندما يضرب نصف مليون مدرس، والواقع أن جميع ما أتحدث عنه من إقتراحات لتطوير المنظومة التعليمية، تفتقر إلى ميزانية هائلة لا تتوفر في الحين القائم، وقبل أن يطالبني القلة بتطبيق منظومة كاملة لتطوير العملية التعليمية، لا بد أن يدلني على من سيدفع الفاتورة المطلوبة للتنفيذ .

وشدد “شوقي” أن الكثافات داخل الفصول لا تمثل له أسفل مشكلة لأنها ليست مشكلة ضاغطة بشكل ملحوظ، لانها متفاوتة، بمحافظة إلى أخرى، وهي مشكلة تفتقر إلى حل موضعي، وعلينا العودة إلى الوراء خطوة واحدة ما دمنا نناقش العملية التعليمية بجميع موضوعية .

نابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً