التخطي إلى المحتوى

اعضاء مجلس النواب بفرنسا يعلنون قرار بمنع الصلاة في شوارع باريس مع وزارة الداخلية

اعضاء مجلس النواب بفرنسا يعلنون قرار بمنع الصلاة في شوارع باريس مع وزارة الداخلية
اعضاء مجلس النواب بفرنسا

اعضاء مجلس النواب بفرنسا يعلنون قرار بمنع الصلاة في شوارع باريس مع وزارة الداخلية،أفادت المصادر الصحفية في دولة فرنسا، أنه أثناء الأسبوع السالف انعقد لقاء ضم الكثير من أعضاء البرلمان الموجود في باريس مع وزارة الداخلية.

اعضاء مجلس النواب بفرنسا

هذا عقب الكم العظيم من التظلمات التي بلغت إلي نواب المجلس من جانب بضع المدنيين فيما يتعلق صلاة المسلمين في طرق باريس، لهذا يرغب في العديد من المدنيين الفرنسيين أن ذلك سوء استعمال الأماكن العامة وذلك السلوك يؤدي إلى تعطيل الحياة في طرق باريس علي حاجز قولهم.

واكد وزير الداخلية في باريس، أن المرسوم الصادر من بلاده فيما يتعلق صلاة المسلمين في طرق باريس، أنها أصدرت مرسوم عاجل ورسمي ونص علي منع صلاة المسلمين في طرق عاصمة باريس وهذا ابتداء من ذلك الشهر، مؤكدا علي أن السلطات تبذل أقصى مشقاتها وتسعى لتطبيق ذلك المرسوم العاجل أثناء الساعات القادمة، وخلال إفادات وزير الداخلية في باريس مقال علي أنه سوف يقوم بمنع الصلاة في الطرق وأقر علي أنه لابد أن يصبح لها موضع خاص، واكد علي أنة من هذه اللّحظة لن يتمكن المسلمون من الصلاة في طرق باريس من هذه اللّحظة.

الجالية المسلمة فى فرنسا

والمهم ذكره أن الجالية المسلمة في دولة فرنسا، هي الأضخم في قارة أوروبا بأكملها، ويعد المسلمين متمركزين في باريس، حيث يستقر في الجمهورية الفرنسية مايقرب من مليون مسلم متواجدين في المدن الفرنسية والعاصمة باريس، ويعد ذلك الشأن من الظروف الحرجة الحديثة للجالية العظيمة المسلمة التي تتواصل في الجدل نتيجة لـ عدم سماح السلطات الفرنسية ببناء المساجد في هذه الحين.

ويقال أن أعضاء مجلس الشعب في مجلس النواب الفرنسي، قد سعوا جاهدين إلى منع المسلمين من الصلاة في الطرق، ويقال أن العديد من أعضاء مجلس النواب وبلغ عددهم إلى 100 نائب أثناء يوم 10 شهر نوفمبر الماضى قاموا بمنع المسلمين من الصلاة، ورددوا النشيد الوطني الفرنسي خلال الصلاة، ولكن هذه المسعى لن تنجح وبالفعل واصل المسلمين في تأدية الصلاة بشكل عادى.

وشددت مصادر مطلعة من داخل الجالية الإسلامية في باريس، أن المساجد المتواجدة في باريس مساحتها ضئيلة بشكل كبير، لا تتحمل الأعداد الهائلة من الجالية الإسلامية الشأن الذي أسفر إلي الصلاة في الطرق، والمهم ذكره أن الجالية الإسلامية طلبت من السلطات تشييد مساجد هائلة تضم الأعداد الهائلة من المسلمين بها، وطالبت بادخار اماكن اكثر سعة.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink