التخطي إلى المحتوى

التقارير الاعلامية الامريكية تصرح بان لفيس بوك يواجه أكبر أزمة في تاريخه

التقارير الاعلامية الامريكية  تصرح بان لفيس بوك  يواجه أكبر أزمة في تاريخه
التقارير الاعلامية الامريكية

التقارير الاعلامية الامريكية تصرح بان لفيس بوك يواجه أكبر أزمة في تاريخه،أثارت التقارير الإعلامية الأمريكية التي صرحت بأن إدارة “facebook” سمحت لحملة ترامب بالاستحواز على بيانات من حسابات باتجاه 50 مليون مستعمل للشبكة.

التقارير الاعلامية الامريكية

استعمالها في الانتخابات الرئاسية جدلا كبيرا في الولايات المتحدة الامريكية، وسط مطالبات بمثول مارك زوكربيرج، مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي “facebook” في مواجهة الكونجرس.

وأفادت جريدة “لو موند” الفرنسية، أن “الفيسبوك” يجابه أضخم أزمة في تاريخه، حيث طالب السياسيون من مغاير الاتجاهات بمذكرات حكومية لمثول مؤسس “facebook” للتحقيق في مواجهة الكونجرس، والكشف عن حقيقة الإفصاح عن بيانات المستخدمين دون إذنهم وكيفية استعمالها في الانتخابات الرئاسية.

مصادر قضائية للفيس بوك

وكشفت مصادر قضائية أن “الفيسبوك” الذي هبطت أسهمه بحوالي 6% وانهزم 30 مليار دولار بالأمس، معرض لدفع عقوبة مالية مالية كبيرة جدا نتيجة لـ اختراقه لاتفاقية ممنهجة التجارة الفيدرالية المرتبطة بالبيانات الشخصية.

ويواجه مارك ضغوطا سياسية غير مسبوقة من جميع الدول، حيث طالب أنطونيو تاجاني، قائد مجلس الشعب الأوروبي، بالتحقيق معه مؤكدا أن ذلك الشأن انتهاك غير مقبول لخصوصية المدنيين.

وأبدى المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قلقه بشأن هذه القضية، في حين أفصح المجلس المنتخب الأوروبي أنه إذا استقر خداع شبكة التواصل الاجتماعي للمواطنين سيواجه مارك جزاءات قاسية.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink