التخطي إلى المحتوى

سلاح كوريا الشمالية المرعب تصنع كوريا سلاح سري مرعب لتهديد الولايات المتحدة الامريكية

سلاح كوريا الشمالية المرعب تصنع كوريا سلاح سري مرعب لتهديد الولايات المتحدة الامريكية
سلاح كوريا الشمالية

سلاح كوريا الشمالية المرعب تصنع كوريا سلاح سري مرعب لتهديد الولايات المتحدة الامريكية،وصفت الصحف الأجنبية السلاح الذي تطوره كوريا التابعة للشمال ب “المرعب” نتيجة لـ أنه يمثل تهديدا لحالة الثبات الراهنة في شبه الجزيرة الكورية و المنذر بقيام بحرب شاملة أثناء وقت قريب.

سلاح كوريا الشمالية

وبحسب جريدة ديلي اكسبرس البريطانية أن الإطار الكوري التابع للشمال تجاهل التهديدات التي وجهتها له الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية فيما يتعلق إيقاف تجارب ومحاولات وتطوراتها العسكرية فيما أماطت اللثام صور ملتقطة بالأقمار الصناعية تشييد كوريا التابعة للشمال غواصات حديثة قوية وتعد مراكز لافتتاح الصواريخ من طراز الباليستية القاتلة.

جريدة ديلي اكسبرس البريطانية

وأضافت الصحيفة أن تلك الصور أماطت اللثام بقاء عملية تشييد سفن وغواصات في أحواض تشييد السفن بكوريا وهي تعتبر قسم من البرامج طويلة الأمد و البارجات الحربية، فيما قد حفظ معهد أمريكي أن تلك الصور توضح بأن كوريا التابعة للشمال تتبع برنامج متواصل لتصنيع أول غواصة ذات صواريخ باليستية من طراز سينبو/ سي.

وفي سياق متصل قد تحدثت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن عدد من المبعوثين النوويين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد عقدا مفاوضات هذا النهار يوم الجمعة تناقشا فيها بخصوص الأفعال المتخذة من أجل حل القضية النووية لكوريا التابعة للشمال بأسلوب سلمية ودبلوماسية.

وأظهرت الوزارة في إخطارها بأن المبعوثين الكوري التابع للجنوب ونظيره الأمريكي قد عقدا مفاوضات موسعة للتوصل إلى طريق لدفع السلطات الكورية التابعة للشمال علي المساهمة في مفاوضات هادفة مضيفا بأن الجانبين قد توصلوا إلى اتفاق إلى عقد المزيد من الحوار فيما يتعلق تلك المسألة دون شرح أي تفاصيل أخرى.

كما بعثت السلطات الصينية هذا النهار يوم الجمعة مبعوث مخصص إلى نظيرتها التابعة للشمال من أجل إطلاع أصحاب المسئولية الكوريين علي تقدمات الندوة العام للحزب الشيوعى الصينى و نقاش بضع القضايا المشتركة، وقد وصف القائد الأمريكي ترامب تلك الزيارة بأنها خطوة عظيمة خصوصا عقب تحميس السلطات في بكين علي ممارسة الكثير من الضغوط علي كوريا التابعة للشمال حليفتها النووية.

ومن ناحية ثانية قد قالت سارة ساندرز المتحدثة الحكومية للبيت الأبيض الخميس الماضى لإحدى الصحف الأمريكية أن القائد الأمريكي دونالد ترامب سوف يكشف فى الأسبوع القادم عن قراره فيما يتعلق وضع كوريا التابعة للشمال فى القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink