التخطي إلى المحتوى

شركة جوجل تطعن قضائيا علي قرار المفوضية الأوروبية الذي يغرم جوجل مبالغ كبيرة

شركة جوجل تطعن قضائيا علي قرار المفوضية الأوروبية الذي يغرم جوجل مبالغ كبيرة
شركة جوجل تطعن قضائيا

شركة جوجل تطعن قضائيا علي قرار المفوضية الأوروبية الذي يغرم جوجل مبالغ كبيرة،قامت مؤسسة المعلوماتية العملاقة “جوجل” بشن هجوما قضائيا مضادا على المفوضية الأوروبية، وهذا عن طريق الطعن بأحد مراسيم المفوضية الأوروبية الذي بنص على تغريم “جوجل” مِقدار عظيم.

شركة جوجل تطعن قضائيا

 

قد أخذ ذلك المرسوم من جانب المفوضية في شهر شهر يونيو، وسبب ذلك المرسوم بالتغريم هو تسخير “جوجل موقعها المهيمن على مكان البيع والشراء الدولي بصفة عامة والسوق الأوروبي بصفة خصوصا، وأتى هذا استنادا لما تم كشفه من جانب محكمة الإنصاف التابعة للاتحاد الأوروبي أثناء إخطار لها.

والمهم ذكره أنه من شأن ذلك الطعن التي طعنت به مؤسسة “جوجل” العملاقة أن يفاقم شد الحبال الذي كان قائما منذ 7 سنين ومازال قائما حتى هذه اللحظة بين كلا من المفوضية الأوروبية التي من مهامها السهر على شؤون المسابقة في القارة الأوروبية و”جوجل” زمرة التكنولوجيا الأميركية العملاقة.
ويقال أن تم التأكيد من جانب “جوجل” أثناء إشعار أنها قامت بتقديم ذلك الطعن مقابل المفوضية الأوروبية، بل لم تصرح “جوجل” بأي معلومات أخرى ورفضت الإدلاء بأي تعليقات فيما يتعلق ذلك الشأن بعكس تقديمها للطعن،ومن ناحية أخرى قامت المفوضية الأوروبية بالإشعار العلني عن أنها سوف تقوم بحماية قرارها في مواجهة السلطة القضائية، ولم تقوم هي الأخرى بتقديم أي شروحات فيما يتعلق الشأن.

غرامة بروكسل علي جوجل

من ناحية اخرى قامت بروكسيل أثناء شهريونيو الماضى، بفرض غرامة قدرها نحو 2,42 مليار يورو على الشركة الأمريكية العملاقة “جوججل” وهذا عقب أن اتهمتها باستغلال هيمنتها القوية على ميدان التفتيش على شبكة الانترنت وهذا بهدف إعطاء الميزة الممكنة لخدمتها “غوغل شوبينغ” حيث أن هذا الخدمة تقوم بمقارنة القيم بين المنتجات في أماكن البيع والشراء جميع البلدان الأوروبية، وقد سيطر محرك التفتيش التابع لـ “جوجل” على حصة في مكان البيع والشراء الاوربي تتخطى أكثر 90 %.

وقد ظهر عن طريق الدلائل أنه من المنتظر لذلك الطعن أن يستغرق نحو عام ونصف عام وهذا بهدف النظر فيه من جانب القضاء، وهذا على أدنى تقييم حيث أن القضية تعد قضية معقدة للغاية، بل على مؤسسة “جوجل” أن تقوم بتسديد الغرامة بأي حال من الأوضاع وهذا لأن الطعن القضائي التي قامت به “جوجل” ليس له اي تاثير إيقافي.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink