التخطي إلى المحتوى

ظهور اعصار تاليم يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان وهو الاعصار الثامن عشر من موسم الاعاصير

ظهور اعصار تاليم يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان وهو الاعصار الثامن عشر من موسم الاعاصير
ظهور اعصار تاليم

ظهور اعصار تاليم يضرب جزيرة هوكايدو شمال اليابان وهو الاعصار الثامن عشر من موسم الاعاصير،د إعصار تاليم من الأعاصير الاستوائية وهو الإعصار الثامن عشر من فصل أعاصير المحيط الهادئ في سنة 2017، ونشأ تلك الإعصار شرقي جمهورية الفلبين ويهدد الإعصار جميع من هونج كونج، وساحل الصين من الشرق، وتايوان.

ظهور اعصار تاليم

وضرب إعصار تاليم السواحل اليابانية الواقعة في دول في شرق آسيا، كما ذكرت الحكومة المسؤولة في جمهورية اليابان عن مقتل شخصين كما تم الإشعار العلني عن ثلاثة مفقودين آخرين إضافة إلى ذلك إصابة أربعين شخصا آخرين فجر هذا النهار التاسع عشر من شهر شهر سبتمبر الحالي الموافق يوم الثلاثاء.

وسائل الاعلام فى جمهورية اليابان

وصرحت وسائل الإعلام في جمهورية اليابان عن مرسوم الحكومة المسؤولة في “هوكايدو” عن تعليق خدمات كل القطارات وفق ما أعلنته مؤسسة “جيه آر هوكايدو” بعد أن تسبب إعصار تاليم في إلغاء نحو ستمائة مشوار قطار البارحة.

كما أوضحت هيئة مرفق الرصد الجوي في جمهورية اليابان أن إعصار “تاليم” انخفضت قوته ليتحول إلى إعصار خارج المساحة المدارية البارحة يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من شهر شهر سبتمبر القائم بعد أن ضرب جزيرة “هوكايدو” الواقعة شمالي جمهورية اليابان.

والمهم ذكره أن إعصار تاليم بات عاصفة مدارية ضربت جزيرة كيوشو الواقعة جنوبي جمهورية اليابان، وأدى إلى حدوث أمطار كبيرة بمصاحبة برياح قوية أدت إلى إلغاء كل الرحلات الجوية، بالاضافة الي توقف حركة سير القطارات جنوبي في غرب جمهورية اليابان.

أطلقت وكالة مرفق الرصد الجوي في جمهورية اليابان الكثير من التحذيرات من سقوط أمطار قد تسبب في حدوث فيضانات إضافة إلى ذلك ازدياد مستوى الأمواج في أنحاء السواحل المجاورة إلى في جنوب في غرب جمهورية اليابان، كما تحركت إعصار تاليم تجاه الشمال التابع للشرق الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث رياح قوية في طوكيو.

كما قالت وكالة الأخبار “أ ف ب” أن الحكومة المحلية بدولة اليابان أصدرت أوامر ليتم إخلاء بأسلوب إلزامية لآلاف من أهالي جزيرة هوكايدو حيث تسبب إعصار تاليم في سقوط أمطار كثيفة يتراوح منسوبها ما بين مائتين إلى ثلاثمائة وستة عشر مليمترا في بضع الجهات.

كما نصحت الحكومة اليابان الكثير من التحذيرات من حدوث انهيارات طينية، مع احتمال حدوث فيضانات مصاحب بغلاء منسوب مياه المجاري المائية في الكثير من أنحاء اليابان.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink