التخطي إلى المحتوى

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 28-8-2017 بالسوق والبنوك | شبكة عرب مصر

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 28-8-2017 بالسوق والبنوك | شبكة عرب مصر
أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم

يتم عرض لكم أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم في المصارف و السوق الغير رسمية المصرية هذا النهار يوم الاثنين 28 شهر أغسطس 2017، ونعرض مؤشر الأوراق النقدية وعلل الصعود والانخفاض، فقد انخفضت الأوراق النقدية بشكل ملحوظ عن معدلات الثلاثة شهور الفائتة في وجود الكثير من العوامل، والعوامل التي تؤدي لنشاط السوق الغير رسمية أو استقراره، وبدأت اتجاه حديث في الأسبوع الماضى.

تباينت الأوراق النقدية في الأداء طوال الأيام القليلة الفائتة، وبدأت بينما عقب اتجاها منخفضا جديدا، وهذا بشكل جماعي، عقب معلومات المصرف المركزي المصري بشأن ازدياد الاحتياطي النقدي بالبنك لمستوياته التي كان عليها في 2011، الأمر الذي يعزز سعر دفع الجنيه في مقابل الدولار.

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم

  • الدولار الأمريكي: شراء 17.80 جنيه، بيع 17.85 جنيه
  • اليورو: شراء 20.30 جنيه، بيع 20.35 جنيه
  • الجنيه الاسترليني: شراء 23.30 جنيه، بيع 23.35 جنيه
  • الريال السعودي: شراء 4.80، بيع 4.85 جنيه
  • الدرهم الإماراتي: شراء 4.90 جنيه، بيع 4.95 جنيه
  • دينار أردني: شراء 25.20 جنيه، بيع 25.25 جنيه.
  • الدينار الكويتي: شراء 59.05 جنيه، بيع 59.10 جنيه
  • الريال العماني: شراء 46.20 جنيه، بيع 46.25 جنيه
  • الدينار البحريني: شراء 47.20 جنيه، بيع 47.25 جنيه.

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم بالسوق

وفي المقابل يتحول سعر الدولار في السوق الغير رسمية لتداول الأوراق النقدية بمقابل الشراء والبيع، وتشير التنبؤات أن القيم ستصعد أثناء الأيام القليلة المقبلة، ولن ترجع إلى الوراء، نتيجة لـ رجوع الاستيراد الذي سيفتح الباب على مصراعيه باتجاه غلاء حديث للأوراق النقدية.

من ناحية أخرى، أفاد المصرف المركزي أنه يسمح بأن تتلقى المصارف المحلية في جمهورية مصر العربية، ودائع مالية وقروض من مصارف عالمية ومؤسسات جيدة، وأزاد المصرف أن تلك الأفعال يلزم أن تأتي عقب تحقيقي مستويات الجدارة الإنتاجية، وتحدث المصرف في تعليمات حديثة، أن المصارف والمؤسسات العالمية تقدم دفع مورد مالي المصارف الضئيلة، وهو ما رضي عليه المصرف المركزي.

وبعيدا عن مصرف جمهورية مصر العربية، أفصح المصرف المركزي المصري قبوله على رفع رأس ثروة البنك الموحد إلى 3.5 مليار جنيه، وبلغت النسبة المئوية للتزايد 99.9%، والمعلوم أن البنك الموحد هو ملك للبنك المركزي المصري الذي يسيطر عليه، وأشارت مصادر إلى أن هذا الرفع يستهدف جلب المستثمرين لشراء المصرف.

اخبار العملات فى البنوك المصرية

من جهة أخرى، صرح مصرف المشرق أنه قام بتدشين سلع فريدة من نوعها في المتاجر البنكية المصرية، وعلى قمتها الودائع ذات المردود المدفوعة مقدماً، حيث يحصل الزبون عن مردود شهري لجميع وديعة خصوصا به، ويجري هذا مقدما، في منتج مميز من نوعه في المصارف المصرية، وفي سياق متصل أفاد مصرف المشرق عن حساب الإدخار ذو الجدوى الشهرية بدلا من السنوية أو الربع سنوية.

وبعيدا عن مصرف جمهورية مصر العربية، أفاد المصرف العقاري المصري العربي أنه قام بتأسيس إدارة لجميع من المشروعات الضئيلة والمتوسطة، أتى هذا في وجود توجيهات المصرف المركزي المصري، والذي يدعو باستمرار إلى عمليات التوسعة في المصارف، وأظهر المصرف أنه قام بتعيين أمثل الكوادر البنكية في إدارة المصرف الحديثة.

من جهة أخرى، اعلن المصرف المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي لدى المصرف قد وصل 26,363 مليار دولار أمريكي مع انتهاء أول شهور 2017، وبلغ الارتفاع في الاحتياطي من الأوراق النقدية الأجنبية زيادة عن 2 مليار دولار أمريكي، وأتت تلك الزيادة الحادة عقب قيام السلطات بالاستحواز على 4 مليار دولار من بيع السندات العالمية مع انتشار تجاره الفوركس.
مستجدات الدولار والعملات أسعار العملات العربية والأجنبية

وفي البنك الأهلي، شددت الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة، أنها لا ترغب في الاستحواذ على 20 مليون جنيه سلفة من البنك الأهلي المصري في تلك اللحظة، ولكنها تود إرجاء الاستحواذ على مثل تلك القروض، وشددت الشركة على عدم وضوح البصيرة المستقبلية عقب تعويم العملة المصرية الجنيه.

على قرب آخر، نجح المصرف التجاري العالمي CIB في تداولات البورصة المصرية، حيث صعدت تداولات البورصة بنسبة 1.93%، وفيما يتعلق للمؤشر الأساسي للبورصة فقد بلغ نحو مستوى 13374 و360 مليون جنيه، المعلوم أن المصرف التجاري العالمي من المصارف المهمة.

على قرب آخر، أشادت مديرة البنك الدولي بالتقدم الجيد التي أحرزته جمهورية مصر العربية في الإصلاحات الاستثمارية، وتحقيق شروط البنك الدولي، وشددت المديرة أن السلفة الذي بلغ إلى 12 مليار دولار قد جاء بنتائج إيجابية في الارتباط بين جمهورية مصر العربية والبنك العالمي وهو عقد مدته ثلاث سنين متتالية.

شدد البنك الموحد أنه عن طريق أنشطته الاجتماعية، قد نجح في ترتيب منافسة هائلة في استحضار القرآن الكريم، وشدد أن تلك المنافسة أتت تحت شعار إيثار، وأنه تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك، وحضر ترتيب المنافسة أشرف القاضي زعيم البنك الموحد في جمهورية مصر العربية.

وفي البورصة المصرية، وعلى عكس سير أسعار الأوراق النقدية الأجنبية، زادت أكثرية الأسهم المصرية أثناء جلسة التبادل الختامية في وضعية انتعاش هائلة للبورصة، أتى هذا مع استمرار تزايد نفيسة الجنيه قبالة الدولار للأسبوع الثاني على التتابع، ويشار إلى أن سهم التعمير والاستشارات الهندسية كان الأعلى من حيث التبادل.

من ناحية أخرى، شدد المصرف المركزي المصري، أنه يعمل بجميع قوة على مجابهة الأزمة الاستثمارية الشرسة المقبلة، نتيجة لـ وجوب إدخار السلطات 15.5 مليار دولار أمريكي، وهذا لسداد الديون والفوائد على ودائع دول مجلس الخليج العربي مثل دولة الإمارات والكويت والمملكة العربية المملكة العربية السعودية، وقد حصلت عليها السلطات كقروض وودائع منذ 2011 وحتى أبريل السالف.

من ناحية أخرى، شدد مسؤول في البنك الأهلي، يشغل مركز وظيفي مدير إدارة دفع المورد المالي الضئيل، أن البنك الأهلي قد قام بمساندة 7 آلاف مشروع ضئيل ومتوسط خلال الفترة الفائتة، وأكمل محسن إسماعيل أن بنكه يدعم بشده مثل تلك المشاريع من خلال 1500 مستوظف.

تابعونا على شبكة عرب مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

Superlink